• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فولكسفاجن» تستدعي 29 ألف سيارة في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

سيؤول (د ب ا)

قررت مجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات استدعاء 28 ألفاً و957 سيارة في كوريا الجنوبية، بسبب خلل يمكن أن يؤدي إلى اضطراب انتفاخ الوسائد الهوائية في حالة وقوع تصادم.

ولا يبدو أن عملية الاستدعاء هذه مرتبطة بفضيحة وجود برنامج كمبيوتر يؤدي إلى خفض معدلات العوادم التي تصدرها سيارات فولكسفاجن التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أثناء الاختبارات، مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدرها أثناء السير على الطرق. وكانت المجموعة أعلنت اعتزامها استدعاء مئات السيارات في كوريا الجنوبية على خلفية فضيحة التلاعب في معدلات العوادم، والتي تشمل نحو 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة النقل الكورية القول إن عملية الاستدعاء الأخيرة تشمل 8 طرز من سيارات فولكسفاجن، حيث ظهرت فيها مشكلات تؤدي إلى اضطراب طريقة عمل بوق السيارة وكذلك تشغيل الإشارات الضوئية الخاصة بالوسائد الهوائية.

وذكرت فولكسفاجن أن هذه العيوب يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تلف كابلات الوسائد الهوائية، وهو ما يمكن أن يمنع عمل الوسائد بطريقة صحيحة في حالة التصادم. تشمل عملية الاستدعاء السيارات طرازات باسات وسي سي وجيتا وتيجوان وسيروكو وجولف وإيوس المنتجة للسوقين الأميركية والأوروبية خلال الفترة من 2010 و2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا