• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

تصاميم تطرحها علامة محلية

الرخام ضيف «خفيف» على حقائب اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

شغفه بالفنون والحرف اليدوية والتصميم، وطرح الأفكار الإبداعية، جعله يخوض مجالاً مختلفاً عن مجال تخصصه، فبعد أن درس عيسى السبوسي الاتصال الجماهيري في الجامعة الأميركية بالشارقة، وعمل خمس سنوات في حكومة أبوظبي، ترك عمله ليبدأ بتنفيذ تصاميمه الفريدة لحقائب ذات جودة عالمية تمزج الجلد بالرخام، مؤكدا أن التراث الإماراتي والهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي أبرز مصادر إلهامه.

واستحواذ الإبداع على اهتمامه جعله يفكر في طرح خط جديد للحقائب اليدوية النسائية والرجالية، متخذا اسم «ذرب» علامة تجارية لمنتجاته، مؤكداً حرصه على إدخال اللهجة المحلية على تصاميمه التي يعمل على انتشارها حول العالم، فضلاً عن استخدام الرخام، وهو خامة من النادر استخدامها في الحقائب.

ويقول السبوسي إن «ذرب» تطرح خطين لإنتاج الحقائب، وآخرين للمحافظ، مشيرا إلى أنه يستهدف بمنتجاته الجنسين.

وبالنسبة للرخام المستعمل في الحقائب، وكيف تم تطويعه ليسهل حمله، يقول: «نتعامل مع أحد المصانع القليلة جدا في العالم ذات القدرة على تصنيع شريحة رخام بسمك 1 ميليمتر، وبعد ذلك، ندمج هذه الشريحة مع أخرى مصنوعة من الألياف الزجاجية والمعروفة بـ «فايبر جلاس»، وبذلك نتمكن من تقليل وزن الحقيبة بشكل كبير جدا، وأيضا نتمكن من حماية الرخام من الكسر».

ويؤكد السبوسي، «منتجاتنا تصنع من خامات ممتازة وذات جودة عالمية والجلود التي نستخدمها جلود بقرية عالية الجودة من مقاطعة تاسكني في إيطاليا، كما نستخدم شريحة رخام طبيعي يسمى رخام «كارارا الأبيض»، وهو أيضاً من إيطاليا، بحيث يدمج الرخام الطبيعي مع الجلد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا