• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجابر: المؤتمر يستهدف إعادة الاقتصاد المصري إلى النمو المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بجمهورية مصر العربية، أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يمثل بدايةً لبرنامج متكامل للتنمية في مصر وخطوةً مهمة ضمن جهود إعادة الاقتصاد المصري إلى مسار النمو المستدام، وذلك من خلال وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية كوجهة مفضلة للمستثمرين الإقليميين والدوليين.

وبين الجابر، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة أمس، أن المؤتمر يوفر منصة تتيح إطلاع مجتمع الاستثمار والمال العالمي على الخطوات التي تقوم مصر باتخاذها لإحداث إصلاحات حقيقية في الاقتصاد، حيث سيركز المؤتمر على إيضاح خطة التنمية الاقتصادية.

ولفت إلى أن المؤتمر يعرض استراتيجيات إنعاش القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتطوير الأنظمة والتشريعات والقوانين بطريقة شاملة وكاملة لجذب الاستثمارات وحماية استدامتها وفرص الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص. ونوه بالجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لإنجاح المؤتمر.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، في مداخلة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع اللجنة التنسيقية لـ «مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل»: «يشرفني أن أنقل لكم تحيات القيادة في دولة الإمارات وتمنياتها لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، باستمرار الازدهار والنمو والتقدم»، وقال: «أنتهز هذه الفرصة لأتقدم نيابة عن دولة الإمارات بخالص التعازي إلى أسر الشهداء الذين سقطوا في سيناء، مجدداً موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب الحكومة والشعب المصري الشقيق».

وأشار الدكتور سلطان الجابر في كلمته إلى أن المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، «تغمده الله برحمته»، كان المبادر الأول بالدعوة إلى هذا المؤتمر، وأن هذه المبادرة وجدت تأييداً مباشراً وفورياً من دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله؛ وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا