• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجانبان بحثا إمكانية تبادل الخبرات والتجارب

صندوق خليفة يستقبل وفداً مصرياً برئاسة وزيرة التعاون الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت معالي الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي المصري مع حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مقر صندوق خليفة في أبوظبي، أمس الثلاثاء، إمكانية تبادل الخبرات والتجارب في مجال تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت معالي الدكتورة نصر: «إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق الدائم والمستمر بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك»، مشيرة إلى أن صندوق خليفة قدم في عام 2013 قرضاً تنموياً للصندوق الاجتماعي المصري بقيمة 200 مليون دولار لتنمية وتطوير المشاريع متناهية الصغر في مصر، والمساهمة في دعم الجهود الحكومية المصرية في تعزيز أداء الاقتصاد المحلي.

من جهته، أكد حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع حرص القيادة الرشيدة في الإمارات العربية المتحدة على تعزيز وتعميق قنوات التعاون والعلاقات المشتركة مع الشقيقة مصر، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تولي أهمية كبيرة لتحقيق فائدة اقتصادية واجتماعية للمواطن المصري، وأن هذا التوجه شهد زخماً كبيراً خلال السنوات الماضية من خلال المبادرات التي ينفذها المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

وأوضح أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع لديه خبرات واسعة في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روح الابتكار والإبداع في أوساط الشباب، كما أنه يعد أحد أنجح الجهات الرائدة في تعزيز دور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها من تحقيق أثر إيجابي في أداء الاقتصاد الوطني.

وأكد النويس خلال الاجتماع الذي حضره السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبد الله الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين، استعداد الصندوق للتعاون مع الجهات المصرية المعنية لتبادل الخبرات والتجارب لما فيه مصلحة البلدين، مشيراً إلى التعاون البناء الذي كان قد بدء في عام 2013، حيث وقع صندوق خليفة اتفاقية لمنح صندوق التنمية الاجتماعي المصري قرضاً لتمويل المشاريع متناهية الصغر في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا