• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنجاز تطوير مرافيء المنطقة الغربية بنهاية 2017

افتتاح ميناء "المرفأ" لخدمة 150 الف نسمة في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

افتتح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة رئيس مجلس إدارة "موانئ أبوظبي"، ميناء المرفأ في المنطقة الغربية بعد أن تم إنجاز جميع مراحل التطوير لخدمة ما يقارب 150 الف نسمة يمثلون سكان ثلاث مدن في المنطقة الغربية هي المرفأ ومدينة زايد وليوا، على يكتمل إنجاز ميناءي صير بني ياس ودلما العام المقبل، والسلع والمغرق 2017.

وقال الجابر "أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، حيث كان لدعم ومتابعة سموه دور كبير في تنفيذ هذا المشروع حسب الخطة المحددة".

وأضاف، يأتي تطوير موانئ المنطقة الغربية تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتطوير المنطقة وتعزيز مواردها الاقتصادية، وذلك ضمن الخطة الشاملة للتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي. وتابع الجابر " كلنا ثقة بأن هذه المشاريع الحيوية ستقوم بدور رئيسي في تنمية المنطقة وذلك بدعمٍ من جميع شركاء موانئ أبوظبي وسنستمر بالعمل لتحقيق الأهداف الموضوعة ضمن مخطط التطوير الذي يشمل موانئ المرفأ ومغرق ودلما والشاطئ السياحي في صير بني ياس والذي يتوقع له أن يقوم بدور هام في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة سياحية جاذبة".

بدوره، قال الكابتن، محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ"موانيء أبوظبي"، "ركزت موانئ أبوظبي بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ودائرة النقل وبلدية المنطقة الغربية وعدد من الجهات الحكومية جهودها على تطوير موانئ الغربية، وحرصت على استيفاء جميع المتطلبات والمطابقة لأفضل معايير الاستدامة المعتمدة".

وأضاف، اشتمل تطوير ميناء المرفأ الجديد كلياً على أعمال التكسية الصخرية لحماية أرصفة الميناء، وإقامة كاسر للأمواج لتأمين وحماية حوض الميناء من التيارات المائية، وإنشاء مراسي عائمة مزودة بخدمات الماء والكهرباء تتسع لنحو 140 قارباً للصيد.

وتضمنت الأعمال البحرية أيضاً إقامة مرسى عائم متخصص لتفريغ حصيلة الصيد من الأسماك التي يجلبها الصيادون، وتم تجهيز مناطق مظللة لتجمع الصيادين وإقامة المزاد قبل الوصول إلى السوق المركزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا