الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الصيانة الذكية في ورشة عمل بـ «أشغال الشارقة»

23 ديسمبر 2014 00:00
الشارقة (وام) عقدت دائرة أشغال الشارقة أمس ورشة عمل حول خدمة الخط الساخن والصيانة الذكية الذي صمم للدوائر العاملة في حكومة الشارقة وذلك بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وشارك بها أكثر من 40 شخصا يمثلون 300 مبنى حكومي في إمارة الشارقة.وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة أشغال الشارقة أن الورشة جاءت استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حظي بها تطبيق دائرة الأشغال وخاصة بعد فوز تطبيقها الذكي بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على مستوى إمارة الشارقة في القمة الحكومية بإمارة دبي 2014.وقالت المهندسة هند مكرم مدير مركز تقنية المعلومات بدائرة الأشغال: هذه الخدمة تأتي توفيرا لوقت كل من المعنين في متابعة الشؤون الإدارية إضافة إلى سهولة التوثيق والأرشفة والحصول على خدمات ومعلومات عالية الدقة في وقت وجهد أقل ضمن معايير عالمية تتسم بالشفافية والدقة وسرعة الاستجابة.وأشارت إلى أن الدائرة تتسلم بحد أدنى 3500 بلاغ صيانة شهريا لتلك المباني والمرافق وتصل إلى أكثر من 5000 طلب في فترة الصيف، لافتة إلى أن توفير هذه الخدمة الذكية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة، إلى جانب التطبيق الذكي على الهواتف المتحركة يتيح للدوائر الحكومية تقديم طلبات الصيانة ومتابعة حالتها ما يساعد على توفير الوقت والجهد لكلا الطرفين وان العمل بهذه التطبيقات سيبدأ يناير المقبل. وأوضح فريق عمل التطبيق الذكي أن الخدمة بصورتها الحالية متاحة للاستخدام من قبل في الجهات والمؤسسات الحكومية على الأجهزة الذكية وتتمتع بواجهتين متوافقتين بالعربية والإنجليزية، حيث تستند الخدمة إلى جملة من الإجراءات المرحلية لحل بلاغات الصيانة في المنشآت الحكومية وتتمثل في إدخال بيانات الجهة ومتابعة حالة الطلب واستلام حالة المشكلة برسالة نصية قصيرة أوعن طريق متابعة التطبيق، بحيث توفر سهولة وسرعة تلقي طلبات الصيانة للأبنية الحكومية وفقا لرؤية الحكومة الذكية في سرعة حصولالمتعاملين على الخدمات وتطويرها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©