• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشرطة الهندية تنقذ مئات الأطفال من العبودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

نيودلهي (أ ف ب)

أنقذت الشرطة الهندية مئات الأطفال من العبودية بعدما أرغموا على العمل حتى 16 ساعة يومياً، وذلك خلال عمليات تنفذها منذ أيام في متاجر حيدر آباد وسط البلاد أسفرت أيضاً عن توقيف حوالي ثلاثين شخصاً ضالعين في هذه المخالفات، على ما أعلن مسؤول في الشرطة.

وقال المفوض المساعد في الشرطة ف. ساتيانارايانا المكلف بمنطقة حيدر آباد إن الشرطة اكتشفت خصوصاً 120 طفلاً غالبيتهم مرضى ويعانون سوء التغذية أو مشاكل نفسية، وذلك خلال عمليات تفتيش في متاجر لبيع الأساور أو سلع أخرى.

وأضاف أن هؤلاء الأطفال يعانون أمراضاً جلدية مزمنة أو نقصاً في التغذية، وأنهم جميعاً كانوا في حال صدمة، مشيراً إلى أنهم كانوا محتجزين في مواقع قذرة تفتقر للتهوية ويتنشقون غازات سامة. وأكد الأطفال أنهم أرغموا على العمل ست عشرة ساعة يومياً من دون توقف وتم تهديدهم بالعنف وبحرمانهم من الطعام في حال عصيانهم الأوامر الموجهة إليهم، بحسب المسؤول في الشرطة.

وتم نقل مئات الأطفال إلى حيدر آباد سنة 2014 آتين من ولاية بيهار الفقيرة (شمال)، بعدما بيعوا من جانب أهاليهم إلى مهربين مقابل مبالغ تتراوح بين خمسة وعشرة آلاف روبية (80 و160 دولاراً).

وأنقذت الشرطة الأسبوع الماضي حوالي 220 طفلاً في إطار هذه الحملة، التي تنفذها إثر معلومات تقدم بها ناشطون مدافعون عن حقوق الأطفال ومخبرون للشرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا