• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي المالي» .. ورشة عمل في مجال الإفصاح الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظم سوق دبي المالي ورشة عمل تعريفية في دولة الكويت بمشاركة 11 شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق بنظام الإدراج المزدوج، وذلك في إطار التزامه الدائم التواصل مع الشركات المدرجة وتوطيد أواصر العلاقات والتعريف بالخدمات التي يقدمها إلى تلك الشركات، حسب بيان صادر أمس.

ركزت ورشة العمل على شرح مقومات ومزايا نظام الإفصاح الإلكتروني «إفصاح» الذي يعد تطبيقاً متطوراً وآمناً قام السوق بتطويره بما يوفر للشركات المساهمة العامة المدرجة آلية فعالة وسريعة لنشر الإفصاحات، حيث يقوم مسؤولو الإفصاح في الشركة المدرجة بالولوج إلى هذا النظام من خلال كلمة سر معتمدة، ومن ثم تعبئة النموذج المعياري للإفصاحات بسلاسة باللغتين العربية والإنجليزية مع إرفاق نص الإفصاح وفق صيغ تخزين مختلفة. وتقوم إدارة الإفصاح في سوق دبي المالي بمراجعة الإفصاح الوارد إليها للتأكد من التزام الشركات المفصحة القواعد الإجرائية المعمول بها ومن مضمون الإفصاح، ومن ثم نشره عبر الموقع الإلكتروني للسوق في عملية لا تستغرق سوى دقائق معدودة. ومكن نظام إفصاح الشركات المدرجة من التواصل مع المستثمرين بفعالية وكفاءة عالية وأسهم في تعزيز الشفافية، حيث تحقق الشركات المدرجة في سوق دبي المالي بانتظام معدلات التزام الإفصاح عن بياناتها المالية الفصلية والسنوية تصل إلى 100% في أغلب الفترات.

وشملت ورشة العمل أيضاً الخدمات التي توفرها إدارة الإيداع في سوق دبي المالي، ومن بينها إدارة سجل الأوراق المالية، الربط الإلكتروني بنظام التقاص وتوزيع الأرباح النقدية وتوفير التقارير، علاوة على التقرير التحليلي الخاص بأداء المساهمين eSAR.

وقد رحبت الشركات المدرجة في سوق دبي المالي بنظام الإدراج المزدوج بهذه الخطوة وأشاد ممثلوها في ورشة العمل بحرص السوق على التواصل معهم وشرح تفاصيل خدماته والتزامه بتطوير خدماته بصورة دائمة بالاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة وبما يعود بالنفع على كافة المتعاملين في السوق.

وقد ضمت قائمة الشركات الإحدى عشرة المشاركة في ورشة العمل 8 شركات كويتية هي: شركة المدينة للتمويل والاستثمار، شركة اكتتاب القابضة، شركة هيتس تليكوم، شركة المزايا القابضة، شركة السلام القابضة، شركة الاستشارات المالية الدولية، اجيليتي، مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، إضافة إلى 3 شركات من البحرين هي: المجموعة العربية للتأمين، مجموعة جي اف اتش المالية، مصرف السلام – البحرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا