• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترسيخاً لموقع الدولة على خريطة تكنولوجيا المعلومات عالمياً

«تنظيم الاتصالات»: إنجازات نوعية على الطريق نحو التنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حقق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات نوعية خلال العام الحالي 2015، بما يعكس الإطار التنموي الشامل لدولة الإمارات والأهمية الاستثنائية لهذا القطاع في ترسيخ موقع الدولة على خريطة الدول الرائدة عالميا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حسب بيان صادر عن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وقال البيان: «تعتبر هذه الإنجازات بمثابة علامات بارزة في تاريخ الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومحطات جديدة في رحلتها نحو الارتقاء بتنافسية القطاع. كما مثل هذا العام وثبة كبيرة في تحقيق التطور النوعي الذي تهدف الهيئة لتحقيقه في البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات».

وأضاف البيان: «فاز مركز إبداع الحكومة الذكية بواحدة من أهم جوائز القمة العالمية حول مجتمع المعلومات. فقد جاء فوز المركز ضمن الفئة «سي 4» (C4) الخاصة ببناء القدرات التي شهدت منافسة قوية بين 30 مشروعا من مختلف دول العالم. كما قادت الهيئة دولة الإمارات المشارك في أعمال النسخة الرابعة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي فاز بخمس جوائز هامة عكست حجم التطور والتقدم الذي تحققه الدولة على صعيد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام، وفي مجال الحكومتين الإلكترونية والذكية على وجه التحديد».

كما حصل مختبر التطبيقات الذكية الذي أطلقته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ضمن مركز الإبداع للحكومة الذكية على جائزة أفضل «نظام ذكي خاص بأمن المعلومات على الأجهزة النقالة» وذلك في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات.

كما حازت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات هذا العام جائزة « أفضل جهة تنظيمية في الشرق الأوسط» المقدمة من تيليكوم ريفيو تقديراً للجهود التي بذلتها في إطلاق مشروع « تغطية» وهو نظام تكنولوجي ذكي ومبتكر مطور من قبل الهيئة يعمل على مسح ميداني لاختبار وقياس وتحليل جودة شبكات مشغلي الهواتف المتحركة في الدولة ومحاكاة تجربة المستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا