• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال استقباله وفداً مالياً واقتصادياً حكومياً

الطاير يستعرض فرص الاستثمار مع أثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية في أبوظبي يوم أمس، وفداً مالياً واقتصادياً حكومياً من جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان إن اللقاء استهدف استعراض فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي المتاحة أمام القطاعات الاستثمارية لدى البلدين.

وضم الوفد الأثيوبي كلاً من معالي سفيان أحمد، مستشار رئيس مجلس الوزراء، ومعالي تيكلي ود اطنافي، محافظ البنك الوطني الإثيوبي، ومعالي وندمو تيكلي ود، وزير الماء والكهرباء، ومعالي أحمد شيدي، وزير الدولة للشؤون المالية والاقتصادية، إلى جانب عبد القادر رزقو، السفير الإثيوبي لدى الدولة.

وحظيت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل والموقعة بين البلدين في أبريل من العام الجاري، بجانب كبير من المناقشات خلال اللقاء، حيث شدد الجانبان على ما تمتاز به هذه الاتفاقية من دور أساسي في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وفي سياق متصل، شدد الجانبان على ضرورة العمل سوية لإنجاح الجولة الثالثة من المفاوضات حول اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المزمع انطلاقها في فبراير 2016.

وفي تعليقه على هذه الزيارة، رحب معالي عبيد حميد الطاير بالوفد الإثيوبي الزائر، مؤكداً على متانة العلاقات التجارية التاريخية التي تربط البلدين، وقال معاليه: «تحرص دولة الإمارات على توطيد علاقاتها التجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم وخاصة الدول الأفريقية، وذلك حرصاً من قيادتها الرشيدة على توفير الدعم التنموي على مستوى العالم وإيمانها بدوره في توفير فرص العمل للشباب وتحقيق الاستقرار والتخفيف من حدة الفقر».

وأضاف معاليه: «تمتاز أسواق البلدين بجاذبية خاصة للطرف الآخر، حيث تتمتع السوق الإماراتية ببنية تحتية فريدة وخيارات متعددة للمناطق الحرة المتعددة، إلى جانب اعتمادها التقنيات الإلكترونية والذكية في إطلاق الأعمال وتسييرها وهو ما تحرص دوائر التنمية الاقتصادية على اعتماده في خدماتها وإجراءاتها المختلفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا