• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدورة الأولى من «معرض المتاجر الذكية» ينطلق في «أدنيك» مطلع 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق الدورة الأولى من «معرض المتاجر الذكية» (Smart Stores Expo «SSE») في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير 2017، حسب ما أعلنت شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» (VIS) في بيان أمس، ضمنته نتائج استبانة استهدف أهم أولويات العارضين المحتملين.

وقال جايارام ناير رئيس شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» (VIS) للمعارض والمؤتمرات: لقد «تم تصميم معرض المتاجر الذكية بحيث يلبي تطلّعات واحتياجات العاملين في كل مجالات قطاع التجزئة في المنطقة، بما في ذلك موردو المنتجات الذكية، وموفرو الخدمات والمعدات والحلول للشركات الجديدة والقائمة سلفاً على حد سواء».

وأضاف «لقد تولّدت فكرة تنظيم المعرض بعد أن لمسنا فجوة وحاجة إلى منصة تجمع تحت مظلتها كل الموردين بما يعود بالنفع على القطّاع ككل، وهو ما سيوفر الكثير من العناء والارتباك على اللاعبين الجدد في السوق، الذين لن يعودوا مضطرين لبذل جهود مضنية في البحث عن إجابات لتساؤلاتهم عند السعي لتأسيس حضورهم».

وتابع: إن «الاستبيانات تشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الثامنة بين الوجهات الأكثر شعبية عالمياً في أوساط تجار التجزئة العالميين، والأولى على مستوى الشرق الأوسط، ما يجعلها من أكثر الأسواق الإقليمية ربحية بالنسبة إلى المستثمرين الأجانب. وحسب جايارام ناير، يتوقع لحجم مبيعات التجزئة أن يصل إلى 284.5 مليار دولار في حلول 2018 في الشرق الأوسط، فقد أدّت الحاجة لتلبية الطلب على السلع الاستهلاكية إلى فورة في مشاريع إنشاء مراكز التسوّق الجديدة في الدولة».

ومن الناحية التنظيمية، فقد تم تصميم «معرض المتاجر الذكية 2017»، بحيث يتيح المشاركة في إطار 4 فئات واسعة النطاق، وهي تصميم المتاجر الذكية، وتكنولوجيا المتاجر الذكية، وخدمات المتاجر الذكية، والمتاجر الذكية الافتراضية، الأمر سيسمح للفعالية بتقديم حلول شاملة من الألف إلى الياء تتراوح من العمارة والتصميم التجاري، ومروراً بتجهيزات المرئيات والمسموعات، وانتهاءً بلوجستيات التجزئة وتقنيات محاكاة المتاجر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا