• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غياب إيدجار وسالم وصالح

كالديرون يحدد «الثلاثي البديل» في تشكيلة الوصل للقاء الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

علي معالي (دبي)

بدأ الأرجنتيني جابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل في تجهيز البديل المناسب لغياب الثلاثي إيدجار وياسر سالم وعبدالله صالح لحصولهم على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة ضد دبا الفجيرة، وذلك استعداداً لمباراة الشباب بعد غد الجمعة في الجولة 13 من دوري الخليج العربي على ملعب الفهود في زعبيل.

وبدأ كالديرون في وضع أفكاره الخاصة بهذه المواجهة، حيث سيتواجد كايو في خط الهجوم بشكل صريح ليكون البديل المناسب لإيدجار، أما غياب ثنائي الدفاع فهناك استقرار على الدفع بهزاع سالم في الطرف الأيمن ليكون بديلاً لياسر سالم، على أن يلعب سالم عبدالله في الطرف الأيسر بديلاً لعبدالله صالح، بحيث يتواجد في قلبي الدفاع حسن زهران مع وحيد إسماعيل، وهذه الحلول التي يقوم بها كالديرون جاءت بعد محاولات المدرب الاستفادة الكبيرة من قدرات كافة لاعبيه في الخط الخلفي، حيث اعتمد كالديرون منذ فترة توليه قيادة الفهود على تغيير الكثير من مراكز لاعبي خط الدفاع، وهو ما جعله يقوم بتحريك ياسر وهزاع وعبدالله صالح وسالم عبدالله في أكثر من مركز، وجاء اليوم ليحقق الاستفادة من هذه المحاولات.

وكان ياسر سالم سجل هدفاً رائعاً في مباراة دبا الأخيرة وهو الهدف الثاني للفهود في المباراة وقدم مستوى متميزاً للغاية، وهو المدافع الوحيد بين زملائه الذي سجل حتى الآن 3 أهداف، اثنان منها في دوري الخليج العربي، في الجزيرة ودبا، وهدفاً في الشعب بكأس الخليج العربي.

وسيعود أحمد الشامسي للمشاركة من البداية في المباراة المقبلة، وسيعتمد كذلك المدرب على وجود حسن أمين في الطرف الأيسر أمام سالم عبدالله، وفابيو ليما في الناحية اليسرى أمام هزاع سالم، وخلال تدريبات اليوم يحاول المدرب الاستقرار على كافة الأمور الفنية الخاصة بالفهود، حيث يعتبر كالديرون مباراة الجمعة واحدة من المباريات المهمة للغاية، بقوله: «إنها مباراة بـ 6 نقاط، كونها أمام فريق قوي ومنافس على مقدمة البطولة، وندرك تماما خطورتها وصعوبتها في نفس الوقت».

وأضاف «مهمة المدرب البحث عن البديل المناسب في حال غياب عناصر مؤثرة، وهو من أساس عمل المدربين، وثقتي كبيرة في كفاءة العناصر المتواجدة في أرض الملعب يوم مباراة الجمعة».

وطالب كالديرون لاعبيه بالتركيز قائلاً لهم في التدريبات «مهمتنا أن نحافظ على تحقيق النتائج الإيجابية على ملعبنا، ولابد من الاستفادة من المعنويات الحالية، والتركيز الكامل في المباراة من البداية للنهاية».

وتابع «للحفاظ على التواجد في مقدمة البطولة، لابد من تحقيق الانتصار، ونحاول دائما في الفترة المقبلة الحفاظ على هذا التواجد بعد العطاء القوي في الفترة الأخيرة، ولابد من الحذر الكامل في مباراة الجمعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا