• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الملكي» يعزز صدارته لـ «الليجا» في غياب رونالدو

إعصار «الريال» يضرب «سوسييداد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

مدريد (أ ف ب)

اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 أمس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياجو برنابيو وأمام 73 ألف متفرج، خاض ريال مدريد المباراة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو ايسكو بعد تعافيه من الإصابة.

وتلقت شباك ريال مدريد بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية نفذها روبن برادو على رأس ارتيز ايلوستوندو وضعها على يسار ايكر كاسياس (1).

وجاء رد ريال مدريد سريعا من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الأرجنتيني جيرونيمو رولي (3) مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وكاد ريال سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-صفر مطلع الشهر الحالي في المرحلة السابعة عشرة، يضيف الهدف الثاني إثر كرة من ايليستوندو الى استيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق لم يتحكم بها فخرجت بجوار القائم الأيمن (4)، وتوالت محاولات الضيوف وارسل سيرخيو كاناليس كرة بجوار القائم الأيسر (5)، وسدد جوركا اوركولا كرة قوية من مسافة بعيدة سيطر عليها كاسياس (6).

وخرج مهاجم ريال سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصابا (17)، وأهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف ثان لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريجيز تابعها «طائرة» في احضان الحارس رولي (20)، ونجح الأخير في التصدي لكرة قوية اطلقها رودريجيز وحولها إلى ركنية (27)، ومرت كرة بنزيمة الزاحفة بجانب القائم الأيسر (30).

واستعاد ريال مدريد تدريجيا السيطرة فشن هجمات متلاحقة وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت إلى بنزيمة الذي سدد في الحارس مجددا فارتدت عادت إلى سيرخيو راموس الذي أعادها بقوة في سقف الشبكة (37). واهدر الويلزي جاريث بايل فرصة لا تتكرر بعد هجمة مرتدة قادها 3 مهاجمين مقابل مدافع واحد وأرسل بنزيمة الكرة عرضية باتجاه بايل ورودريجيز استلمها الأول وتابعها بجانب القائم الأيسر (40).

وفي الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيمة أنهاها الأخير في الشباك (52)، وأضاف بنزيمة الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو دينامو المباراة (76) رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم. ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع إشبيلية الخامس) وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف اليوم فياريال. من جانبه، بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا