• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للجودة والمطابقة» ينظم حملة تفتيشية على إطارات المركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة في الإمارة ، حملة تفتيشية على إطارات المركبات، وذلك بالتزامن مع أسبوع المرور الخليجي، بحيث جاءت الحملة للتأكد من مطابقة الإطارات المواصفات الفنية واشتراطات السلامة للحد من الحوادث على الطرقات، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «شملت الحملة 320 إطاراً تعود إلى 39 علامة تجارية مختلفة في 19 منشأة تجارية في مختلف أنحاء الإمارة، حيث قام مفتشو المجلس بفحص الإطارات ظاهرياً من خلال التأكد من خلوها من الخدوش أو أية أجزاء بارزة أو عالقة في الإطار،إضافة إلى التأكد من تاريخ الإنتاج بحيث لا يتجاوز 24 شهراً لإطارات المركبات الخاصة ولا يتجاوز 30 شهراً لإطارات الشاحنات».

وأضاف:«تضمنت الحملة التأكد من وجود كافة البيانات الإيضاحية على الإطار مثل العلامة التجارية وبلد المنشأ ورمز السرعة، حيث تعتبر جميعها من الاشتراطات الأساسية لمطابقة الإطار حسب المواصفات المعتمدة».

وعن هذه الحملة، قال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «تأتي هذه الحملة التفتيشية في إطار التزامنا الدائم المحافظة على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق الآخرين من الحوادث المرورية الناجمة عن تلف إطارات السيارات، كما نحث الجميع على فحص الإطارات، والتأكد من خلوها من أي عيوب عند شرائها من الأسواق».

وأضاف البلوشي أن الحملة جاءت انسجاماً مع أهداف المجلس الرامية إلى توفير أعلى معايير السلامة، واتخاذ كافة إجراءات السلامة للحد من وقوع الحوادث الناجمة عن بيع وتداول الإطارات الرديئة وغير المتوافقة مع معايير ومتطلبات السلامة على الطرقات في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا