• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

آلية جديدة لإصدار البطاقة الصحية لهذه الفئة

«الصحة»: خدمات علاجية وتشخيصية مجاناً للمعاقين غير المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكدت وزارة الصحة، تقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية مجاناً للمعاقين غير المواطنين، شريطة وجود بطاقة صحية سارية المفعول بعد استيفاء رسم قدره 500 درهم عند إصدار البطاقة، واستصدار تقرير طبي حديث من الطبيب المعالج، وإرفاق رسالة من وزارة الشؤون الاجتماعية عن حالة الشخص المعاق عند طلب البطاقة.

وأصدر الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة، تعميماً حصلت عليه «الاتحاد»، يضع آلية جديدة لإصدار البطاقات الصحية للمعاقين بصفة عامة، يقضي بعدم تجديد البطاقات الصحية الخاصة بالمعاقين، إلا بعد موافقة اللجنة الخاصة بدارسة بطاقات المعاقين التي تم تشكيلها مؤخراً، وتقديم الطلبات إلى اللجنة عن طريق المناطق الطبية.

وأشار إلى استمرار العمل بالبطاقات الحالية حتى انتهاء صلاحيتها وتسوية الأوضاع قبل 3 أشهر من تاريخ الانتهاء، وذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 233 لسنة 2015 وقرار المجلس الوزاري للخدمات رقم 104/‏‏8/‏‏ خ/‏‏ 6 لسنة 2015، والقرار الوزاري رقم 1134 لسنة 2015 والخاص بالبطاقات الصحية وتشكيل اللجنة الخاصة بدراسة بطاقات المعاقين.

وأبلغ الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات ورؤساء أقسام التسجيل الصحي في المناطق الطبية، بإحالة جميع الطلبات الخاصة بالبطاقات الصحية للمعاقين إلى مقرر اللجنة بدر النجار مدير إدارة التدقيق الداخلي بوزارة الصحة، وذلك لاستكمال عرضها على اللجنة المختصة بدراسة طلبات البطاقة الصحية للمعاقين.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الاتحاد»، إن وزارة الصحة، تعمل حالياً على التنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لتنفيذ الإجراءات الجديدة الخاصة بالبطاقات الصحية للمعاقين، حيث عقد نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعاً بين الجانبين بهذا الخصوص، وتم مناقشة مسألة ضرورة حصول المعاق غير المواطن على رسالة من وزارة الشؤون الاجتماعية، كأحد اشتراطات الحصول على بطاقة صحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض