• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بنسبة 31.8 بالمئة من إجمالي عدد مواطني الإمارة

25 ألف مواطن سجلوا في انتخابات «استشاري الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

بلغ إجمالي عدد المواطنين والمواطنات المسجلين في الهيئات الانتخابية التسع لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، 24 ألفاً 952 مواطناً ومواطنة بنسبة تصل إلى 31.8 بالمئة من إجمالي عدد مواطني الإمارة، فيما بلغ عدد الذكور المسجلين في جميع الدوائر الانتخابية 13 ألفاً و794 مواطناً بنسبة 55 بالمئة، فيما بلغ عدد الإناث المسجلات 11 ألفاً و158 مواطنة بنسبة 45 بالمئة.

وتشير بيانات المسح الإحصائي لعام 2013 الصادرة عن دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية إلى أن عدد مواطني الإمارة الذين يتجاوز عمرهم 21 سنة يصل إلى78 ألفاً و457 نسمة.

وقال المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمشاركة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس اللجنة الإعلامية، وأحمد سعيد الجروان رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري، إن هذه النسبة تعد مؤشراً على نجاح العملية الانتخابية، كونها الأولى من نوعها على مستوى الإمارة، وعلى مستوى الدولة أيضاً.

وأضاف: «إمارة الشارقة استطاعت أن تسطر للعالم مرحلتها التاريخية بخيوط من ذهب.. نسجها أبناء الإمارة، وهم يلبون نداء صاحب السمو حاكم الشارقة، ليشاركوا بأنفسهم في صناعة قرارات إمارة تضع كل برامجها وأهدافها لبناء مستقبل آمن لأبنائها.

وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري: «لقد أنهينا المرحلة الأولى من الانتخابات التي كللها أبناء الشارقة بالفخر والعز، ما يعكس الانتماء الوطني والنماء الفكري والوعي السياسي والديمقراطي، مترجمين البناء الذي زرعه صاحب السمو حاكم الشارقة، ليأتي اليوم الذي ينتظره سموه منذ 18 عاماً مشرقاً منيراً يحاكي جهوداً مضنية وعملاً دؤوباً لصناعة منجز حضاري هو الأول من نوعه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض