• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

روبرت فيتسو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا لـ«الاتحاد»:

نتعاون مع الإمارات لمكافحة الإرهاب.. ونبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

أكد معالي روبرت فيتسو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، تعاون بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الإرهاب، معرباً عن تطلعه لتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية الاتفاقية التي كان قد وقعها مؤخراً، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي روبرت كاليناك، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السلوفاكي، حول التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين، والاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين.

وأعرب معاليه خلال حوار مع «الاتحاد» أمس عقب افتتاحه سفارة سلوفاكيا في أبوظبي، عن تطلع بلاده إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية مع الإمارات واستقطاب الاستثمارات الإماراتية إلى سلوفاكيا.

وقال فيتسو:إن الاقتصاد الإماراتي ينمو بوتيرة متسارعة، ويعد من أفضل الاقتصادات، التي تبحث سلوفاكيا تعزيز الشراكة والتعاون معها، لتماثل الأهداف التنموية واعتماد الابتكار جزءاً من التنمية المستدامة لكلا البلدين، مشيداً بتوجهات الإمارات الاقتصادية والاستثمارية، كما أكد أن بلاده جاهزة للتعاون بالتكنولوجيا المتطورة في قطاعات الصحة والبيئة والتعليم.

حوار: بسام عبدالسميع

وأوضح رئيس الوزراء السلوفاكي، أن هدف الزيارة الحالية هو بحث تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين،خاصة في قطاعات الطيران المدني والسياحة والتعليم والبحث العلمي والصحة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

وقال إن سلوفاكيا التي أصبحت عضواً في الاتحاد الأوروبي واتفاقية شنجن، تعمل حالياً على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع الإمارات، خاصة وأنها حققت أداء اقتصادياً مستقراً ومتوازناً خلال الفترة الماضية، كما شهدت طفرات على صعيد القطاع الصناعي وتحديداً في الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، إلى جانب تطور قطاع الرعاية الصحية والطاقة المتجددة، ما يمكن أن يشهد العديد من الشراكات الناجحة مع دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض