• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن معرض «سيال 2015» للأغذية

«المجبوس» يثير إعجاب زوار الجناح المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

شهد الجناح المغربي في «سيال 2015» الحدث الريادي في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة، والذي أسدل ستائره عن دورته السادسة مؤخراً، حضوراً كبيراً وتفاعلا نظراً لما يقدمه من عروض طبخ يومية، يتم تحضيرها أمام الجمهور في إطار تشاركي لإطلاعهم على أهم المكونات وجودتها من البهارات والخضراوات واللحوم البيضاء والحمراء المستعملة في تجهيز هذه الأطباق.

وعمل الشيف الشهير موحا على تجهيز العديد من الأطباق التقليدية المغربية للجمهور، لتجريب العديد من الأكلات التقليدية المغربية للمرة الأولى.

واتسمت هذه العروض التي قدمها الشيف موحا يومياً على منصة الجناح المغربي بالتنوع، وأثارت فضول الجمهور الذي كان يحرص على تذوق هذه الأطباق وارتشاف كؤوس الشاي المغربي مع الحلويات المصنوعة من اللوز والمخلوطة بماء الزهر المقطر.

ويقول الشيف موحا، إنه تعلم أشياء كثيرة من تواجده في الإمارات للسنة الثالثة على التوالي عبر معرض «سيال»، الذي أضاف له رصيداً معرفياً وجماهيرياً كبيراً، حيث إن تفاعل الجمهور مع الشيف جعله يبتكر طبقاً يدمج بين المكونات المغربية وأكلة المجبوس الشعبية الإماراتية. وقال موحا عن هذه التجربة: «المطبخ يسمح بالإبداع والابتكار، وقد علمت أن الخليجيين والإماراتيين، يعجبهم طبق المجبوس، فحاولت ابتكار توليفة تجمع بين البسطيلة المغربية والمجبوس، ومزجت بين الطريقتين في إعداده ليعطي طبقاً جديداً، نال إعجاب الجميع».

وعن تجربته مع برنامج «ماستر شيف» نسخة المغرب والذي يعتبر أكاديمية ومدرسة لتعليم الطبخ، قال: هذا البرنامج عرف نجاحاً كبيراً وله متابعون من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن البرنامج في نسخته الثانية، يجول مختلف المناطق المغربية، كما خصص ورش عمل للمتسابقين، ليتعلموا فنون الطهي المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا