• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بداية تفعيل اتفاقيات الشراكة مع اتحاد الكرة

7 دول أوروبية تستضيف 30 مدرباً مواطناً في «تجارب إعاشة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

وافقت 7 دول أوروبية على استضافة ما قد يصل إلى 30 مدرباً مواطناً يتم ابتعاثهم من قبل اتحاد الكرة، في تجارب إعاشة عملية، تستمر عدة أيام، وتشمل محاضرات فنية وورش عمل، ومعايشة أطقم التدريب في قطاعات المراحل السنية بتلك الاتحادات الأوروبية المتطورة، بالإضافة إلى تسهيل تجربة إعاشة واحتكاك بعمل الأجهزة التدريبية في بعض الأندية الكبرى بتلك الدول.

وتلقى اتحاد الكرة موافقات من كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال، بالإضافة إلى ترحيب من رومانيا وسلوفاكيا وصربيا، يأتي ذلك في إطار بدء تفعيل اتفاقيات الشراكة بين الاتحاد وعدة اتحادات أوروبية، وبدأت الإدارة الفنية لاتحاد الكرة في التواصل مع ادارة المنتخبات لترشيح الأسماء التي ستحصل على فرصة الحصول على تجربة وابتعاث فني في إحدى تلك الدول.

كما ستختار الإدارة الفنية بين المدربين المواطنين، خصوصاً من الحاصلين على الرخصة «A» بالإضافة للرخصة المحترفة «PRO»، التي تعد أعلى رخص وشهادات التدريب بالاتحاد الآسيوي، وكانت المفاجأة أن اتحاد الكرة رفع عدد المدربين المواطنين الحاصلين على الرخصة A إلى 36 مدرباً، بينما وصل عدد المدربين المواطنين الحاصلين على الرخصة المحترفة في التدريب 19 مدرباً مواطناً، بخلاف عدد 68 مدرباً مواطناً في الرخصة التدريبية B وعدد 72 مدرباً مواطناً للرخصة التدريبية C.

ويطبق الاتحاد استراتيجية جديدة، لرفع كفاءة المدربين المواطنين، لزيادة الاستفادة الفنية المطلوبة، سواء في الأندية أو المنتخبات، وعلمت «الاتحاد»، أن الإدارة الفنية في طريقها لإدخال المدربين المواطنين، من الحاصلين على الرخص التدريبية المتقدمة، في دورات «خاصة» تهتم بالجوانب الشخصية والفنية والقيادية، حيث لن يتم ابتعاث مدربين بطريقة عشوائية، ولكن سيتم اختيار العناصر التي يتوسم فيها الاتحاد أنها راغبة في مواصلة المشوار التدريبي، وتحمل الأعباء المرتبطة بهذا المجال والسعي لتحقيق النتائج والإنجازات، فضلاً عن ضرورة تمتع المدربين الذين ستطبق عليهم تلك التجربة، بالشخصية القيادية اللازمة، التي تتوافر في المديرين الفنيين.

ويأتي هذا المشروع بالتوازي مع مشروع أكاديمية اتحاد الكرة، التي سيطلقها قريباً، للتخصص في الإدارة الفنية وإدارة كرة القدم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا