• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السباق السابع لمضمار نادي العين للفروسية

خيول رئيس الدولة تعزف سيمفونية الثلاثية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

العين (الاتحاد)

سجلت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف المدرب سالم الكتبي، وقيادة تاج أوشي ثلاثية، خلال فعاليات السباق السابع لمضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، الذي أقيم أمس الأول، وتألف من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا «الثاني» الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وشارك في الحفل 71 خيلا وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 480 ألف درهم.

وجاء الفوز الأول عبر الجواد «ربدان» في الشوط الافتتاحي لمسافة 2000 متر، على لقب سباق الجاهلي للخيول العربية الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم وتمكن الجواد البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «كالين دي لوب» والفرس «فريجا» وهو أخ من الأم للجواد «فرايفولوس»، الانخراط من الصفوف الخلفية ليتفوق بفارق 4 أطوال عن «ثائر» لسعيد حاضر المزروعي، فيما جاء ثالثا «مغازي» لمحمد بن ناصر الحشار، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2:21:12 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني لخيول صاحب السمو رئيس الدولة بإشراف سالم الكتبي وبقيادة تاج اوشي عبر الجواد «رزين» في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق المسعودي البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم، وتمكن «رزين» المنحدر من نسل «اليوس دو كارير» من لتفوق بفارق 1,25 طول عن «قطار الريف» لإسطبلات العجبان الريف، فيما جاء ثالثا «سيف ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسجل البطل 1:38:05 دقيقة.

واكملت خيول صاحب السمو رئيس الدولة الثلاثية عبر الجواد «شيك دوان» في الشوط السادس والختامي لمسافة 3200 متر على لقب كاس العين للتحمل البالغ 100 ألف درهم، حيث كان الجواد المنحدر من نسل «كالين دي لوب» متأخراً عن خيول المقدمة إلا أن الفارس تاج أوشي استمات مع جواده حتى خط النهاية ليخطف اللقب بفارق رأس عن رفيق إسطبله «برج خليفة» فيما جاء ثالثاً «مونزيد» وسجل البطل زمناً قدره 3:52:31 دقيقة.

عقب ختام الشوط قام محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين، وفيصل الرحماني المشرف العام لسباقات الخيول بالمضمار، بتقديم جائزة الفوز إلى سالم الكتبي مدير سباقات ومدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا