• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يصل نهاية ديسمبر

الجزيرة يستقر على «هولندي» لقيادة الفريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تبذل إدارة نادي الجزيرة حالياً جهداً كبيراً من أجل دعم الفريق، وذلك من خلال الاستقرار على اسم المدير الفني الجديد الذي سيتولى المسؤولية في الفترة المقبلة، وتشير المعلومات إلى الاستقرار على اسم أوروبي من الجنسية الهولندية صاحب خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، وتم التواصل معه والاتفاق على معظم البنود في التعاقد لتولي المسؤولية. ومن المنتظر أن يصل إلى أبوظبي نهاية الشهر الجاري لقيادة الفريق في الدور الثاني للدوري، مع جهازه المعاون المكون من مساعد هولندي آخر صاحب خبرة طويلة سبق له العمل في الجزيرة من قبل هو بيت هامبورج، ومساعد آخر إيطالي، ومدرب حراس مرمى معروف بريطاني كان يتولى حراسة مرمى فريق أرسنال الإنجليزي.

من ناحية أخرى عاد الفريق إلى التدريبات بعد راحة قصيرة مدتها 24 ساعة، في أعقاب لقاء الإمارات والفوز برباعية مهمة في مسيرة التحول من المراكز الأخيرة إلى منطقة الوسط. وكانت معنويات الفريق عالية نتيجة العودة إلى سكة الانتصارات، و الحماس هو العنوان الأبرز في اداء اللاعبين بعد الراحة.

ويركز الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب المواطن علي خميس الجنيبي على تجهيز بديل علي مبخوت الذي سيغيب لحصوله على الإنذار الثالث في لقاء الإمارات الأخير، كما يركز على تعزيز المكاسب الفنية الكثيرة التي تحققت في لقاء الصقور وفي مقدمتها صلابة الدفاع ورفع معدلات التفاهم بين الرباعي سالم راشد ومسلم فايز وفارس جمعه، وسلطان السويدي، الذي تم تغيير مركزه من ظهير أيمن في المباراة الأخيرة إلى ظهير أيسر لسد الفجوة في تلك المنطقة، وقام بدوره بنجاح، في حين تم اسناد مهمة الظهير الأيمن إلى سالم راشد.

ومن الوارد أن يدخل أحمد العطاس في التشكيلة الأساسية لتقوية الهجوم، خاصة بعد ظهوره بمستوى جيد في التدريبات الأخيرة، في حين ستكون هناك مفاضلة كبيرة بين سلطان الشامسي الذي أثبت نفسه بقوة أمام الصقور بعد أن شارك في الشوط الثاني، وأحمد ربيع الذي لا يزال يبحث عن عناصر الإجادة التي كانت متوفرة له في الموسمين الاخير وقبل الأخير.

من ناحية أخرى مثلت عودة ياسر مطر لاعب الخبرة في الوسط بالمباراة الأخيرة دفعة معنوية قوية لزملائه، حيث أنه يلعب في مركز مهم، ويملك إمكانات عالية يمكن أن تخدم الجزيرة في المرحلة المقبلة، في حالة استجابته السريعة للإعداد البدني المناسب للقاء، خاصة أن ياسر من لاعبي الارتكاز المميزين الذين يملكون قدرات التغطية خلف الظهيرين، وبناء الهجمة من الخلف، والتسديد عن بعد من مسافات طويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا