• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تياجو موتا: إقالة مورينيو خبر سيئ للـ«بي اس جي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

أنور ابراهيم (القاهرة)

أبدى النجم الإيطالي تياجو موتا لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تخوفه بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب فريق تشيلسي الانجليزي قائلاً: لقد كان خبرا سيئا وغير سار بالنسبة للنادي الباريسي قبل المواجهتين المرتقبتين والمهمتين بين الـ «بي اس جي» والبلوز في دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونز ليج». وأضاف : سيكون هناك عند لاعبي تشيلسي دافع اضافي للإجادة واثبات الذات أمامنا.. فعندما يقوم فريق بتغيير مدربه، فإن اللاعبين يكونون أكثر رغبة في أن يثبتوا للمدرب الجديد أنهم قادرون على اللعب والتألق».

وقال موتا في حوار أدلى به لقناة نادي باريس سان جيرمان ونقلته «كانال بلوس» إن الـ «بي اس جي» هو أفضل فريق لعب له، نظرا لما يضمه من نجوم أصحاب مهارات فردية عالية أسهمت في رفع مستواه هو شخصيا، بعد أن كان ينوي الرحيل في الصيف الماضي بحثا عن تحدٍ جديد. وتابع قائلا: لا أملك إلا أن أقول شكرا لأسلوب لعب باريس الذي جعلني أطرد فكرة الرحيل عن ذهني تماما، وخاصة أن علاقتي بناصر الخليفي رئيس النادي ولوران بلان المدير الفني واللاعبين طيبة، كما أنني فكرت في أسرتي وأصدقائي والقريبين مني ونسيت أمر الرحيل تماما.

وعن امكانية وصول فريقه الي ما هو أبعد من دور الثمانية في الشامبيونزليج، قال موتا: أعتقد أن مهمتنا في هذه البطولة صعبة نظرا لقوة المنافسين ولكنها ليست مستحيلة في ظل توافر كل المقومات اللازمة للمنافسة لدينا من لاعبين على أعلى مستوي وادارة جيدة ومدير فني كفء.

ووجه موتا النصيحة للشاب الصاعد الواعد أندريان رابيو لاعب الفريق وطالبه بأن يتحلي بالصبر ولا يتعجل الشهرة والنجومية واللعب كأساسي قائلاً: رابيو لاعب موهوب جدا وأنا أحبه كثيرا ولكنه يحتاج الى رعاية وتوجيه من فترة إلى أخرى».

وكان موتا قد انتقل الى صفوف باريس سان جيرمان في يناير 2012 قادما من إنترميلان الايطالي الذي لعب قبله لفريق جنوة، بينما كان معارا في وقت سابق لأتليتكو مدريد الإسباني من برشلونة لمدة موسم واحد في بداية موسم 2007/‏ 2008، وسعى أتليتكو بقوة من أجل إعادته مرة أخرى خلال الصيف الماضي، ولكن الأمر انتهى في نهاية المطاف ببقائه في النادي الباريسي بعد أن أقنعه رئيس النادي والمدير الفني بالبقاء. ويبقى أن نعرف أن موتا يبلغ من العمر33 سنة، فهو من مواليد 28 أغسطس 1982 وهو لاعب خط وسط مهاجم، ومن أصل برازيلي ويبلغ طوله 187 سم ووزنه 83 كجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا