• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشروعات عقارية وسياحية بـ 20 مليار دولار في دول «التعاون» خلال 4 أعوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

دبي (دب أ)

أظهرت دراسة صدرت في دبي أمس أن «دول الخليج ستشهد تشييد مشروعات عقارية وسياحية تزيد كلفتها على 20 مليار دولار بحلول الأعوام الأربعة المقبلة». وذكرت الدراسة التي أعدتها شركة متخصصة في الأبحاث، أن «سوق العقارات والإنشاءات في الخليج يعيش وضعاً ممتازاً»، مشيرة إلى أن «التوسع العقاري مستمر لاستيعاب الزيادة السكانية في دول الخليج، إذ تشير أحدث الإحصاءات إلى وصول عدد سكان الخليج إلى 57 مليون نسمة». وذكرت شركة الأبحاث «كابيتال» أن «النمو السكاني القوي في دول الخليج، يساهم في ارتفاع الطلب على العقارات السكنية والتجارية ومنشآت التسوق والضيافة والرعاية الصحية والترفيه والبنية التحتية في دول الخليج».

وقال المستثمر العقاري محمد معتز الخياط: «إن حركة التشييد العقاري تشهد انتعاشاً قوياً في دول الخليج، لاستيعاب تدفق العمالة الوافدة، ومواكبة الارتفاع الكبير لحركة السياحة، إلى جانب استيعاب النمو السكاني في دول الخليج». وأضاف: «يجب أن تتم المحافظة على قوة السوق، وفي الوقت نفسه مراعاة متطلبات شرائح السكان ومن ضمنهم أصحاب الدخل المتوسط، من خلال مضاعفة مشاريع البناء والتشييد على مدى السنوات الخمس القادمة أيضاً».

وقال الخبير العقاري أحمد يوسف: «إن أحدث الدراسات المتخصصة في إدارة العقارات، أفادت بأن منطقة الخليج ستشهد ارتفاعاً في حركة الإنشاءات العقارية بنسبة تصل إلى 60 بالمئة خلال السنوات السبع المقبلة، لتستوعب النمو السكاني الذي يزيد بمعدل سنوي مركب نسبته 5ر2 بالمئة». وأوضح أن حركة المشروعات العقارية تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية بدول الخليج، وستشهد انتعاشاً كبيراً في الإمارات، مع اقتراب معرض (إكسبو) الدولي في دبي عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا