الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

46% حضروا من الخارج لمتابعة سباق الفورمولا-1

46% حضروا من الخارج لمتابعة سباق الفورمولا-1
21 ديسمبر 2014 22:15
أبوظبي (الاتحاد) أعلنت حلبة مرسى ياس أن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 لعام 2014 كان الأكثر نجاحاً في تاريخ الحدث، محققاً مجموعة من الأرقام القياسية الجديدة التي لم يسبق تحقيقها من قبل. وشهد السباق هذا العام زيادة غير مسبوقة في عدد التذاكر المطروحة، ليبلغ عددها 60 ألف تذكرة بيعت بالكامل قبل بداية السباق، وذلك بزيادة قدرها 5 آلاف تذكرة عن نسخة 2013، مع حضور المتفرجين من مختلف أنحاء العالم، وحظى سباق الفورمولا-1 بحضور الزوار من دول أخرى، حيث بلغت نسبة القادمين من خارج الإمارات 46 بالمائة من الحضور الإجمالي. وكما في كل عام، أجرت حلبة مرسى ياس استبياناً عن رضا العملاء خلال عطلة أسبوع السباق، بمشاركة 1200 شخص من الحاضرين خلال السباق، عبروا عن مدى استمتاعهم بهذا الحدث، وقال 88 بالمائة من المشاركين في الاستبيان إن سباق أبوظبي هو أفضل جائزة كبرى سبق لهم حضورها، كما أن 98 بالمائة نصحوا الآخرين بالحضور. والأبرز من ذلك أن حلبة مرسى ياس حققت نسبة قدرها 100 بالمائة من المشاركين الذين صرحوا أنهم يرغبون بالعودة من جديد لحضور السباق في عام 2015. وكانت الحوارات الرياضية حول «مبارزة الصحراء» بين هاميلتون وروزبرج، والنقاط المضاعفة قد استقطبت اهتمام وسائل الإعلام العالمية، مع حضور أكبر عدد من الصحفيين إلى حلبة مرسى ياس من جميع أنحاء العالم. واستضاف المركز الإعلامي في 440 صحفياً من مختلف أنحاء العالم، وهو أكبر حضور إعلامي شهدته الحلبة خلال السنوات الست الماضية من تنظيم سباقات الفورمولا -1 في الحلبة، وساهموا في نشر 8306 مقالات في الصحف المطبوعة والمواقع الالكترونية حول العالم، وهو ما يمثل أكبر تغطية صحفية على الإطلاق لحدث تستضيفه حلبة مرسى ياس. وإضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في وسائل الإعلام التقليدية ومشاركتها، فقد وضعت إدارة الحلبة بصمتها في وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى العالمي، وحقق الوسم #AbuDhabiGP المركز الأول حول العالم في تويتر خلال يوم السباق، حيث ذكر الوسم 301805 مرات على تويتر، فيما تمت مشاهدته مليار و800 مليون مرة (1.808.000.000) على تويتر خلال عطلة أسبوع سباق الفورمولا -1 في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر، ولا يقتصر هذا الكم من المتابعة الإعلامية على السباق الذي استضافته حلبة مرسى ياس فقط وإنما على جميع سباقات الفورمولا -1 إجمالاً. وإكمالاً للنجاح الالكتروني والرقمي، فإن تطبيق YasHUB منح المستخدمين تجربة مميزة حصلوا من خلالها على كافة المعلومات التي يحتاجونها عن السباق، بدءاً من التذاكر، مروراً بأحدث المستجدات والأخبار، وانتهاءً بخيارات الترفيه المتنوعة. وقد تم تحميل التطبيق 40734 مرة، محققاً المركز الأول بين التطبيقات الرياضية التي تم تحميلها في الإمارات من متجري آبل وجوجل بلاي. وقد تم استخدام التطبيق 175000 مرة خلال عطلة أسبوع السباق. وفي تصريح له قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: «لقد شهد هذا العام نجاحاً هائلاً من جميع النواحي. ومن خلال الاطلاع على أرقام الأداء بعد السباق، فقد كنا سعداء بمعرفة أننا قد استضفنا السباق الأكبر والأكثر حضوراً في تاريخ سباقات الفورمولا -1 التي استضافتها الحلبة. لقد وعدنا عشاق رياضة السيارات حول العالم بتقديم تجربة استثنائية واستمرارها عاماً بعد آخر، ونتطلع إلى متابعة السير على الخطى ذاتها خلال عام 2015. ونود أن نعبر عن شكرنا لكل من حضر معنا وساهم في توفير تجربة رياضية وترفيهية لا تنسى على الإطلاق». وتواصل أبوظبي نموها لتكون مثالاً عالمياً يحتذى في تنظيم سباقات الفورمولا -1، وفي التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية التي تعمل معاً ليحظى هذا الحدث بنجاح باهر. كما أن حلبة مرسى ياس تتعاون مع شركاء بارزين مثل الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ولجنة تأمين الفعاليات وشرطة أبوظبي ودائرة النقل في أبوظبي وجزيرة ياس على مدار العام تحضيراً لهذا الحدث، ويمكن لجميع الحضور رؤية النتائج المذهلة لهذا التعاون. وأضاف العامري: «سنتابع التعاون والتنسيق مع شركائنا في أبوظبي لتطوير هذا الحدث ليحقق السباق الذي ستستضيفه حلبة مرسى ياس خلال عام 2015 نجاحاً أكبر».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©