• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كيف علمت العواصم الغربية بهجمات بروكسل قبل وقوعها؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

الاتحاد نت

كشفت تقارير أن أبرز العواصم الغربية وأجهزة المخابرات الدولية كانت تعلم مسبقا بوقوع الهجمات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء، بل وسبق أن حذرت منها مرارا.

فقبل خمسة أسابيع، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس -أمام أكثر من ثلاثين رئيس حكومة ودولة وما يزيد على ستين وزير خارجية ودفاع من جميع أنحاء العالم- أن هجمات إرهابية واسعة ستضرب بعض مدن أوروبا.

وحذر فالس، في 12 فبراير الماضي، من تلك الهجمات خلال مؤتمر حول الأمن في ميونيخ، بتأكيده أن العالم دخل عصر نشاط إرهابي جديد. وقال فالس، أمام المؤتمر -الذي صار أحد أهم المحافل الدولية لبحث السياسة الأمنية في العالم "ستحدث هجمات أخرى، هجمات واسعة. هذا مؤكد، هذا الإرهاب المفرط موجود ليستمر".

في الوقت نفسه، سبق أن حذرت وزارة الخارجية الأميركية مطلع مارس الجاري، "من مساعي تنظيم "داعش" الإرهابي وجماعة "بوكو حرام" ومجموعات إرهابية أخرى للتخطيط لاعتداءات إرهابية في العديد من المناطق".

وركّزت معلومات الوزارة على أوروبا حيث "تشير معلومات ذات مصداقية إلى أن مجموعات إرهابية مثل "داعش" و"القاعدة" ومنظمات تابعة لهما، تواصل التخطيط لهجمات في الأمد القريب".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا