• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مع «الفاو» و«اكبا» و«ايكاردا»

«البيئة والمياه» توقع مذكرة تفاهم لتطوير أنظمة الزراعة المحمية والمائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

دبي (وام)

أبرمت وزارة البيئة والمياه بحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» والمركز الدولي للزراعة الملحية «اكبا» والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «ايكاردا» في فندق رافلز بدبي. وقد وقع المذكرة من جانب وزارة البيئة والمياه، عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة، ومن جانب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، مهدي الإدريسي المنسق شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون واليمن، بينما وقعت من جانب المركز الدولي للزراعة الملحية الدكتورة أسمهان الوافي مدير عام المركز، ووقع من جانب المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة الدكتور عزيز أولاد بالقاسم المنسق الإقليمي بالمركز.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه إن توقيع الاتفاقية يأتي حرصا من الوزارة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينها وبين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، والمركز الدولي للزراعة الملحية، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة، بهدف توفير البنية التحتية الملائمة لأنظمة الزراعة المحمية المتقدمة، وتصميم وتنفيذ برامج ومشاريع في الابتكارات والتقنيات الزراعية الحديثة التي سيتم تنفيذها بمركز الابتكار الزراعي في الوزارة لتعزيز الزراعة المحمية، وتنظيم أيام حقلية للمزارعين والقطاع الخاص والمستثمرين من أجل الاطلاع على الحلول المبتكرة التي يقدمها المركز.

وذكر أن الاتفاقية تسعى لتحقيق أهدافها من خلال دعم بحوث الزراعة المحمية في مركز الابتكار الزراعي لتحقيق التميز على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتسعى المذكرة إلى إجراء بحوث متقدمة في مجال مشاريع البحث والتطوير المتعلقة بالابتكارات والتقنيات الزراعية الحديثة وأفضل الممارسات الزراعية في نظام الزراعة المحمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض