• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفوز السابع يضع الوصل في المربع الذهبي

«الإمبراطور» يحقق الانطلاقة الأفضل.. و«النواخذة» يخسر للمرة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

فيصل النقبي (الفجيرة)

بالتأكيد كان فوزا كبيرا ذلك الذى حققه الوصل على دبا الفجيرة بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية عشرة لدوري الخليج العربي، ورغم التباين الواضح بين تاريخ الوصل العريق وبين دبا الفجيرة الصاعد الجديد إلى هذا الدوري فإن المفارقة الكبيرة في أن المواجهات التي جرت بين الفريقين كانت تشير إلى تفوق واضح للنواخذة الذي فاز في اللقاءات الثلاثة السابقة.

وتكمن أهمية الفوز الأول للوصل على دبا الفجيرة في أنه جاء في توقيت مهم وأمام خصم لم يكن سهلاً خلال اللقاء، وكان يطمح إلى الفوز الرابع على التوالي في الدوري، وكذلك فإنه اقترب بالوصل كثيراً من فرق الصدارة.

وواصل الوصل بهذا الفوز أرقامه الجيدة غير المسبوقة هذا الموسم محققاً فوزه السابع، مقابل 4 هزائم فقط، وهي النتيجة الأفضل للفهود منذ بداية دوري المحترفين موسم 2008 2009 حيث جمع 21 نقطة حتى الجولة الثانية عشرة، وهو الرصيد الأعلى من النقاط طوال مواسم الاحتراف، حيث بلغ رصيده في موسم 2008 في نفس الجولة 17 نقطة، وكذلك في موسم 2009 وتكرر الأمر في موسم 2010 فيما كان موسم 2011 هو الأقل برصيد 12 نقطة وعاد موسم 2012 للارتفاع ليصل إلى 17، وهو نفس الرصيد في موسم 2013 وفي الموسم الماضي جمع 19 نقطة في أول 12 جولة.

واستمر الوصل أيضاً في تحقيق الأرقام الجيدة من خلال اللقاء حيث حقق الفوز السابع هذا الموسم، كما أنه يحتفظ بمباراة مؤجلة أمام الأهلي بالإضافة إلى أنه لم يتعادل حتى الآن في أي مباراة، وهو حدث يحدث للمرة الأولى في عالم المحترفين.

وعلى الجانب الآخر فقد خسر دبا الفجيرة المباراة بسيناريو يتشابه مع سيناريو افتتاحية الدوري أمام الوحدة التي خسرها برباعية نظيفة ، وشهدت أيضاً حالة الطرد الأولى للفريق التي كانت من نصيب باكاري كونيه، وهو ماحدث أمام الوصل حيث عانى الألماني بوكير مدرب النواخذة من نفس الظروف السابقة بعد طرد مدافعه أحمد مراد في الدقيقة 57 من المباراة ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، كما أنها الخسارة السادسة هذا الموسم وهي الخسارة الأولى منذ الجولة السابعة للفريق بعد 3 انتصارات وتعادلين في الجولات الماضية، كما أنها المباراة الخامسة التي لا يسجل خلالها الفريق أي هدف، كما أنها الخسارة رقم 24 في تاريخ النادي في مشاركته في دوري الخليج العربي للمحترفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا