• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المخاوف في تايبه تزايدت بشأن العلاقة مع الصين، لاسيما عقب تراجع النمو في تايوان وتراجع صادراتها بشدة

انتخابات تايوان وأصوات الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

رغم بعد المنال، يأمل «أريك تشو» رئيس الحزب التايواني الحاكم أن يفوز بالرئاسة، وقبل شهر من إجراء الانتخابات، يسعى «تشو» لأن يستعيد حزبه أصوات الشباب وثقتهم.. وفي مقابلة داخل مقر حزبه «كومينتانج»، أقر تشو بأن « علينا إجراء بعض الإصلاحات.. وتغيير سياستنا ومحاولة التقارب مع الأجيال الأصغر ومع الناس وبذل جهود كثيرة كي نجعل سياستنا أكثر جاذبية».

ومن حيث الشعبية، يأتي تشو (54 عاماً) في مرتبة تالية لزعيمة المعارضة «تساي اينج-وين» في السباق الرئاسي الذي سيجري في 16 يناير القادم.

ومن المتوقع أن يفوز «الحزب التقدمي الديمقراطي» المعارض بالرئاسة وبالغالبية في البرلمان للمرة الأولى، ويكافح حزب «كومينتانج» كي يتغلب على الفضائح والركود الاقتصادي والتوجس من مسعى الرئيس الحالي «ما ينج-جيو» لتعزيز العلاقات التجارية مع الصين، وهي سياسة يشعر كثيرون من الشباب التايواني أنها تحابي الصفوة الاقتصادية.

وأكد «تشو» أنه يؤيد التقارب مع الصين الذي يتبناه «ما» الذي عقد اجتماعاً تاريخياً مع نظيره الصيني «شي جين بينج» في سنغافورة الشهر الماضي.

وأعلن «تشو» أنه إذا انتخب، سيكرر مثل هذه الاجتماعات الرئاسية وقد يجتمع مع الرئيس الصيني في بلده. لكن تشو يرى ضرورة إجراء إصلاحات لتخفيف التوترات «وخاصة الشكاوى من عدم توزيع الفوائد الاقتصادية بالتساوي» مع الأجيال الأصغر.

وأظهر استطلاع رأي أجراه تليفزيون «تي. في. بي. إس» التايواني الشهر الماضي أن نحو 52٪ من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عاماً يؤيدون الحزب المعارض الذي تتزعمه «تساي» مقارنة مع 19٪ يؤيدون حزب «كومينتانج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا