• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح ومكتب التربية الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

وقعت أمس في مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح في الشارقة، مذكرة تفاهم بين مكتب التربية العربي لدول الخليج ويمثله المدير العام د. علي بن عبدالخالق القرني، والهيئة العربية للمسرح، ويمثلها الأمين العام إسماعيل عبدالله، ليدشن الطرفان بهذا التوقيع مرحلة جديدة من التعاون من أجل تنمية المسرح المدرسي في دول الخليج، إذ تؤسس هذه المذكرة لفتح آفاق التعاون في مجالات النشر والتوثيق والتأهيل وإقامة المسابقات والمهرجانات، كما تفضي إلى جعل المسرح مكوناً أساسياً من المجتمع والبيئة المدرسية التي تتجاوز أسوار المدرسة وحدودها، ليصل تأثيرها إلى قطاعات المجتمع المختلفة من خلال الأسرة، ومؤسساته المهتمة بتنشئة وتنمية قدراتهم ومواهبهم.

مذكرة التفاهم نصت على أن يشكل الطرفان لجنة مشتركة تضع الخطط التفصيلية للعمل على إنفاذ برامج «استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي» في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وأن يسمي المكتب مندوباً لعضوية «اللجنة العربية لمتابعة استراتيجية المسرح المدرسي» التي تعمل الهيئة من خلالها على متابعة تنفيذ البرامج الاستراتيجية.

كما نصت المذكرة على أن يتعاون الطرفان في تفعيل المسرح المدرسي في دول الخليج من خلال إنفاذ برامج «استراتيجية تنمية المسرح المدرسي في الوطن العربي» بالشراكة مع وزارات التربية والتعليم وفي تنظيم مهرجان المسرح المدرسي والحلقات البحثية والورش التأهيلية، وكذلك نشر الثقافة المسرحية في المجتمع المدرسي وترسيخ القيم السمحة التي تساهم في بناء أجيال قادرة على التعبير عن ذاتها، معتزة بانتماءاتها الوطنية من خلال رفع روح المواطنة لدى الطلبة في مختلف المراحل.

وشددت المذكرة على تواصل «مكتب التربية العربي لدول الخليج، والهيئة العربية للمسرح» مع «المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم» لوضع خطة لإيصال (استراتيجية تنمية المسرح في الوطن العربي) إلى اجتماع وزراء التربية والتعليم العرب القادم لاعتمادها.

ومن أجل ترسيخ قيمة المسرح المدرسي يعمل الطرفان على برمجة وإحياء «اليوم العربي للمسرح المدرسي» والذي يصادف الخامس من مايو من كل عام، اعتباراً من العام 2016م.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا