• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

اختبار 80 متسابقاً في اليوم الأول

انطلاق المنافسات التمهيدية لجائزة رأس الخيمة للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يناير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أطلقت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عشرة أول أمس اختباراتها التمهيدية للذكور، حيث شهدت منافسات قوية وروحاً إيجابية بين المتسابقين، وأقيمت المنافسات في مركز بيت السركال لتحفيظ القرآن الكريم التابع لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، وستتواصل المنافسات حتى 7 من الشهر الجاري، ولمدة 5 أيام متتالية، فيما تبدأ اختبارات الإناث من 9 وحتى 12 من الشهر الجاري.

وقال أحمد إبراهيم سبيعان أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم ورئيس اللجنة العليا المنظمة، إن المسابقات انطلقت برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تزامناً مع عام زايد الخير، هذا العام الذي يحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً، وقد كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يحرص على المشاريع القرآنية ويهتم بها.

وأضاف: تم الاستعداد لهذه الاختبارات بشكل مكثف من خلال اللجان المنظمة لإخراجها بالشكل الذي يليق بها، مبيناً أن الجائزة هذا العام تتميز بالإقبال الكبير من المجتمع من مختلف الجنسيات.

وأشار عبد الرحمن مجداد نائب رئيس اللجنة المنظمة أنه تم اختبار 80 متسابقا في اليوم الأول من الجائزة، من إجمالي 763 متسابقا من الذكور، مبيناً أنه تم تقسيم لجان الاختبارات إلى 4 لجان كل لجنة تتكون من عضوين من أصحاب الخبرات ممن لهم خبرة طويلة في مجال تحكيم المسابقات القرآنية.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أسماء المتأهلين للاختبارات النهائية لاحقا، فيما ستقام النهائيات في فبراير المقبل لكافة المسابقات، ماعدا 3 مسابقات سيتم الاختبار فيها لمرة واحدة، وهي مسابقة المسلمين الجدد، وأصحاب الهمم ونزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا