• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إحصاء أبوظبي» ينظم ندوة حول «التواصل مع نماذج البيانات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز الإحصاء – أبوظبي ندوة حول «التواصل مع النماذج الواضحة لاستخدام البيانات ومقاييس عدم التأكد»، ألقاها البروفيسور روي‏‭ ‬إي. ‬ويلش ‬من‭ ‬شركة‭ ‬كوداك‭ ‬ليدرز‭ ‬ببرنامج‭ ‬رواد‭ ‬العمليات‭ ‬العالمية‭ ‬وبروفيسور ‬النظم‭ ‬الهندسية‭ ‬والإحصائية‭ ‬في ‬كلية‭ ‬سلوان‭ ‬للإدارة‭ ‬وقسم‭ ‬النظم‭ ‬الهندسية‭ ‬في‭ ‬معهد‭ ‬ماساشوستس ‬للتكنولوجيا.

وقال المركز في بيان أمس: «تأتي هذه المبادرة دعماً لمبادرات المركز الاستراتيجية الساعية لتطوير طاقات وقدرات موظفيه لتمكينهم من تحقيق رؤيته المستقبلية في بناء نظام إحصائي للإمارة وفق أعلى المعايير العالمية».

وأشار البيان إلى أن الجلسة الأولى قد تناولت الطرق‏‭ ‬الكفيلة‭ ‬بتوقع‭ ‬معدل ‬الوفيات‭ ‬في‭ ‬الحالات‭ ‬الحرجة، ‬حيث ‬استعرض ‬البروفيسور ‬روي ‬إي. ‬ويلش ‬أمثلة ‬مختلفة ‬ومن ‬أهمها ‬وحدات ‬العناية‭ ‬الفائقة، ‭ ‬وتستخدم‭ ‬النماذج‭ ‬الحالية‭ ‬عدداً‭ ‬صغيراً‭ ‬فحسب‭ ‬من‭ ‬المتغيرات‭ ‬التي‭ ‬تخلو‭ ‬من‭ ‬الخصائص ‬الزمنية

وعبر بطي أحمد بن محمد القبيسي مدير عام مركز الإحصاء – أبوظبي عن تطلع المركز إلى استمرار التعاون بينه وبين خبراء الإحصاء في جميع أنحاء العالم وأكد حرص المركز على تواصل مثل هذه المحاضرات الهامة بما يدعم خطة المركز الاستراتيجية (2016 – 2020).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا