• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمتابعة مباشرة من سيف بن زايد على مدى عامين

إحباط تهريب 1500 كيلو جرام كوكايين في عملية «أرض الكناري» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن المساهمة الميدانية والاستخباراتية لشرطة دبي في العملية الأمنية النوعية التي أطلق عليها اسم «أرض الكناري» أدت إلى إحباط تهريب طن ونصف الطن، «1500 كجم» من مخدر الكوكايين، قادمة من أميركا اللاتينية إلى إسبانيا، وتزيد قيمة كمية الكوكايين المضبوط عن 500 مليون دولار، حوالى مليار ونصف مليار درهم.

وقد حظيت العملية الأمنية باهتمام ومتابعة دقيقة ومباشرة من قبل الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولمدة ما يقرب من سنتين.

وأضاف أن العملية تعد من العمليات الناجحة بامتياز بالنظر إلى نتائجها، إذ أدت إلى تفكيك وإلقاء القبض على شبكة خطيرة من تجار ومهربي المخدرات في بريطانيا وإسبانيا والإمارات، في الأول من ديسمبر الجاري بدبي، موضحاً أن الذي كان يشكل رئيس العصابة فيها هو المدعو «ل.ر. أ» البريطاني الأصل والمعروف لدى الأوساط الأمنية الدولية بأنه من أخطر وأعنف مهربي المخدرات في العالم، ويترأس شبكة دولية خطيرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعقيد عيد محمد ثاني حارب المدير العام لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، ومديري إدارات ومراكز، وعدد من الإعلاميين.

وأوضح اللواء المزينة أن كوادر شرطة تمكنت من إلقاء القبض على المدعو «ل.ر.أ» 39 عاماً، وعلى أحد أهم مساعديه المدعو «ج. ج.م» في الأول من الشهر الحالي، وذلك بفعل تنسيق واسع مع عدة أجهزة أمنية في مقدمتها ضابط الارتباط في القنصلية البريطانية العامة بدبي، وكل من السلطات الكولومبية، والإسبانية، وضمن تحرك متزامن للجهات المذكورة للانقضاض على جميع أفراد العصابة في ساعة محددة في كل من دبي وإسبانيا بهدف تفويت فرصة اتصال أفراد العصابة ببعضهم، أو التمكن من إتلاف ما لديهم من وثائق سرية، تثبت تورطهم بنشاطات إجرامية خاصة بتجارة وتهريب المخدرات، وأنواع أخرى من الجرائم التي تتبع ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض