• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دراسة تخصيص أكثر من يوم لزيارات الطلبة

478 زائراً لمحمية الوثبة خلال نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

سجلت محمية الوثبة للأراضي الرطبة خلال الشهر الأول من افتتاحها أمام الجمهور زيادة في عدد الزوار مقارنة بالموسم الأول، حيث شهدت زيارة 478 شخصاً من 32 جنسية خلال شهر نوفمبر، فيما بلغ عدد زوارها 50 شخصاً خلال نوفمبر 2014، ما يؤكد أن المحمية ستشهد الموسم الجاري إقبالا في عدد الزوار.

وتدرس هيئة البيئة في أبوظبي حالياً تخصيص أكثر من يوم لزيارة طلبة المدارس والمقتصر حالياً على يوم الثلاثاء، نظراً لكثرة عدد المدارس التي تطلب زيارة المحمية، علماً بأن الزيارات للمحمية مفتوحة أمام عامة الجمهور فقط يومي الخميس والسبت، فيما خصص يوم الثلاثاء لطلبة المدارس، حيث تراعي الهيئة أن لا يزيد عدد الزوار خلال الأيام المحددة عن 50 شخصاً خلال اليوم لضمان حماية المحمية والمحافظة على النباتات والحيوانات المنتشرة فيها، وتقليل الأثر البيئي على المحمية.

وتفتح محمية الوثبة أبوابها أمام الزوار من السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساء.

وقال خلدون العمري مدير قسم إدارة المحميات البرية في هيئة البيئة بأبوظبي، إن إتاحة الفرصة للمجتمع المحلي للوصول إلى المناطق المحمية في الإمارة يساهم بشكل كبير في زيادة الوعي البيئي لدى الجمهور وبشكل خاص بين طلبة المدارس والجامعات، ويتيح لهم الفرصة للتواصل مع الطبيعة وإجراء الدراسات والبحوث العلمية والاطلاع على الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية التنوع البيولوجي الثري بهذه المواقع.

وتعتبر محمية الوثبة ملاذاً لأكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة، وموطناً للعديد من الأنواع حيث تم رصد 11 نوعاً من الثدييات الصغيرة، و10 أنواع من الزواحف وأكثر من 35 نوعاً من النباتات، ولهذا فإن محمية الوثبة للأراضي الرطبة تعد من أهم المناطق للحفاظ على التنوع البيولوجي في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض