• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

حاكم رأس الخيمة: الإمارات تزخر بإرث تراثي عربي إسلامي أصيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

رأس الخيمة (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بالأنشطة والفعاليات التراثية التي تحافظ على الموروث الشعبي بهدف تواصله بين أجيال الحاضر والمستقبل.

وأكد سموه أهمية الجهود المباركة لصاحب السمو رئيس الدولة ، حفظه الله، في دعم التراث والحفاظ عليه وغرسه في نفوس وقلوب أبناء الوطن باعتباره الركيزة الأساسية في عملية البناء الحضاري التي تخوضها البلاد حاليا وذلك من منطلق المقولة التي أطلقها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، «إن من لا ماضي له ليس له مستقبل».

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال استقباله أمس، بقصر سموه في مدينة صقر بن محمد رؤساء جمعيات التراث والفنون الشعبية برأس الخيمة: إن دولة الإمارات تزخر بإرث تراثي وثقافي مهم يستمد أصالته من تراث عربي إسلامي أصيل.

وأشار سموه إلى أهمية المحافظة على التراث والموروث الشعبي ونقله إلى جيل الشباب حتى تترسخ الأصالة على هذه الأرض الطيبة وتبقى سيرة الأجداد والآباء تضيء حياة الحاضر بالماضي..و دعا جمعيات الفنون الشعبية إلى بذل المزيد من الجهود للمحافظة على تراث الإمارات.

وأثنى سموه على النهج الحضاري الذي تمضي عليه الجمعيات في الإمارة والجهود التي تبذلها للمحافظة على تراث الأجداد والآباء وإيصاله إلى جيل اليوم من شباب الوطن وتشجيع جيل اليوم على ممارسة كافة الفنون التراثية والموروثات الشعبية والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا