• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

في تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن الحوكمة في القطاع العام

الإمارات تمتلك مؤسسات مؤهلة لتحقيق التطور المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أشاد تقرير حديث صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD بعنوان «الحوكمة في القطاع العام» بحجم الرعاية والاهتمام الكبير الذي تحظى به الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأوضح التقرير أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تؤمن إيماناً راسخاً بأهمية الدور الذي تلعبه الموارد البشرية المؤهلة والكفء، في تعزيز الريادة العالمية للدولة في مختلف المجالات، والحفاظ على مكتسباتها ومنجزاتها المحلية والإقليمية والعالمية التي حققتها على مر الأعوام الماضية، والمحافظة على تنافسيتها على مختلف الصعد، مبيناً أن اهتمامها يتجلى في أبهى صوره من خلال حرصها على تطوير هذا المورد الإستراتيجي وتمكينه، وتهيئة كل أسباب ومقومات النجاح له بما يحقق تطلعاتها وتوجهاتها المتمثلة في رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، فضلاً عن تحقيق إستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وقال التقرير، الذي تسلمته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: «دولة الإمارات العربية المتحدة، تتسم بأنها تمتلك مؤسسات فاعلة ومتجاوبة لتحقيق التطور المستدام، والهدف الرئيسي لأجهزة الموارد البشرية الحكومية المركزية هو تمكين الحكومات للوصول إلى أهدافها الإستراتيجية».

وقال الدكتور عبدالرحمن العور، المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في تصريح لـ «الاتحاد»: «تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، يوضح بما لا يدع مجالا للشك مدى تطور الخطة الإستراتيجية للموارد البشرية الحكومية، وتوافقها مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن».

وأضاف «كما يشير التقرير إلى أن أولويات العمل لدى الهيئة تتوافق مع الأولويات التي تم ذكرها في التقرير، وتواصل الهيئة العمل خلال الدورة الإستراتيجية (2017 – 2021 ) على تطوير منظومة رأس المال البشري للوصول إلى الغاية الأسمى وهي تحقيق رؤية الإمارات 2021». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض