• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

واشنطن تضيق على مصادر تمويل «حزب الله»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

واشنطن (وكالات)

وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما على قرار يوسع العقوبات على جماعة حزب الله اللبنانية، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان: «هذا التشريع القوي الذي شارك فيه الحزبان (الديمقراطي والجمهوري) يكثف الضغط على منظمة حزب الله الإرهابية، ويقدم إلى الإدارة وسائل إضافية تمكنها من استهداف الشرايين المالية لها».

وكان الكونجرس الأميركي وافق على مسودة القرار التي تفرض عقوبات مالية جديدة على «حزب الله»، وتستهدف المسودة بنوكا ومؤسسات مالية يتعامل معها الحزب. ومنذ عام 1995، تعتبر الولايات المتحدة «حزب الله »اللبناني جماعة إرهابية.