• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العبيدي واثق من تحرير الرمادي آخر الجاري

العراق يتوعد الأتراك بـ «إجراءات متتالية» لحملهم على الانسحاب من أراضيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

عواصم (الاتحاد، وكالات)

أكد رئيس وزراء العراق حيدر العبادي أمس، أن حكومته لن تسمح ببقاء القوات التركية في العراق، وعزا رفض أنقرة الانسحاب إلى «خشية مسؤوليها» من الإقدام على هذه الخطوة لـ«دواعٍ داخلية»، متوعداً باتخاذ إجراءات متتالية إذا لم تسحب أنقرة جنودها من شمال البلاد..

جاء ذلك غداة دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، أثناء محادثة هاتفية، إلى العمل على تخفيف حدة التوتر مع العراق عبر سحب ما تبقى من القوات المتمركزة قرب الموصل.

من جهتها، اتهمت أنقرة بغداد بتقويض الحرب العالمية ضد تنظيم «داعش» بنقل شكواها من نشر قوات تركية إلى مجلس الأمن الدولي، وذلك بعد مطالبة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري المجلس بإصدار قرار يطلب سحب القوات فوراً.

وحذر العبادي، مما سماها «محاولات جهات تعمل بأجندات معروفة لإثارة الفتن» في العراق، مجدداً تأكيده أن حكومته لن تسمح ببقاء القوات التركية على الأراضي العراقية، ومشيراً إلى أن المجتمع الدولي يساند العراق إزاء هذا الانتهاك.

وأضاف في كلمة أمام مؤتمر العمل التطوعي الذي نظمته وزارة الشباب في بغداد أمس: « لن نسمح ببقاء القوات التركية على الأراضي العراقية ولدينا العديد من الخطوات المتخذة تباعاً..العالم معنا والبعض يحاول إضعاف العراق». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا