• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الملك الإسباني» يستعد للمشاركة السابعة في بطولة أبوظبي

نادال يعلن جاهزيته لحصد لقب «مبادلة العالمية للتنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استعد النجم الإسباني رافايل نادال الملقب بملك الملاعب الترابية للمنافسة بقوة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، حيث بات اللاعب جاهزاً لمواجهة خصومه بقوة للفوز بلقب البطولة، بعد أن سبق له الحصول على لقب البطولة في أبوظبي مرتين.

وتحول نادال (29 عاماً) إلى رمز عالمي في عالم رياضة التنس، وذلك بعد أن حصد ألقاب 14 بطولة من البطولات الأربع الكبرى، إضافة إلى 27 لقباً لبطولات الأساتذة 1000 نقطة وميدالية ذهبية أولمبية، ويستعد الآن للعودة لموسم 2016، الذي يستهله بمشاركته في بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي بين 31 ديسمبر 2015 و2 يناير 2016.

وبعد عودته من الإصابة التي عاناها خلال هذا العام، يسعى المصنف أول سابقاً لإنهاء العام الحالي واستعادة تألقه في الموسم الجديد والفوز بالمزيد من الألقاب.

وعن اشتراكه بالبطولة في أبوظبي، حيث سيلتقي مجموعة من أقوى لاعبي التنس بما في ذلك المصنف الرابع عالمياً ستانيسلاس فافرينكا، إلى جانب مواطنه ديفيد فيرير وميلوش راونيتش وكيفن أندرسون وجو ويلفريد تسونجا، قال نادال: «يعد القدوم إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس له نكهة خاصة دائماً، وأعتبره التحضير المثالي بالنسبة لي للاستعداد للموسم الجديد، ينتابني شعورٌ رائع ولذلك أعتقد أنها ستكون تجربة مميزة لي وللاعبين الآخرين، وبطبيعة الحال للمشجعين الذين حضروا لدعمنا».

وتعرف بطولة مبادلة العالمية للتنس كونها واحدةً من أكثر البطولات جذباً لأشهر لاعبي التنس في العالم، للمشاركة في منافسات البطولة التي تمتد لثلاثة أيام، وللاستعداد لموسم التنس العالمي.

وفي العام 2014، فاز ستانيسلاس فافرينكا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد 25 يوماً فقط من بطولة مبادلة في أبوظبي، التي كانت مثالا على أهمية الحصول على بداية جيدة للموسم الجديد.

وتابع نادال: «إنها نقطة انطلاق مهمة جداً بالنسبة لنا، تقدم البطولة مرافق مميزة، وأنا أستمتع حقاً في كل مرة أشارك فيها مع هذه الأسماء القوية، وأعدكم بأن أستعد بشكل جيد للمنافسة بقوة، أتمنى أن أتمكن من الفوز ورفع كأس هذه البطولة للمرة الثالثة».

وفي بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام، سيتأهل نادال تلقائياً لليوم الثاني من البطولة، حيث سيواجه الفائز من مباراة ديفيد فيرير وجو ويلفريد تسونجا، اللاعبان اللذان يسعيان لتسجيل بداية مميزة في أول ظهور لهما في الموسم الجديد، وفي حال تمكن اللاعب الإسباني من إظهار براعته، التي اشتهر بها منذ احترافه عالم رياضة التنس في العام 2002، والفوز على خصمه، فإن هذا سيضع مشجعي التنس في أبوظبي أمام منافسة قوية وممتعة في المباراة النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا