• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحسناوي يهدي «سكاي دايف» لقب طواف الزبارة الدولي للدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

توج التونسي ماهر الحسناوي من فريق «سكاي دايف دبي» بطلا للنسخة الثالثة من طواف الزبارة الدولي للدراجات المقام بالدوحة، حيث انتزع القميص الأصفر الخاص بصدارة التريتب العام الفردي في ختام الطواف محققا توقيتا إجماليا قدره 9 ساعات و15 دقيقة و21 ثانية بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الثاني ايجن واكر من فريق «الكويت سايكلينج»، وفارق 20 ثانية عن الإيراني ناصر ريزافي من فريق بيشمن جاينت، ونال القميص الأحمر الخاص بالنقاط الإيطالي اندريا بالني، فيما عاد القميص الابيض الخاص بأفضل دراج تحت سن 23 عاما إلى الإيراني محمد راغيمي من فريق بيشمن جاينت الإيراني، وتوج الأخير باللقب الفرق محققا زمنا قدره 27 ساعة و48 دقيقة و09 ثوان بفارق 41 ثانية عن فريق الكويت سايكلينج صاحب المركز الثاني واحتل فريق الشارقة المركز الثالث بفارق 7 دقائق و59 ثانية.

ويخلف التونسي ماهر حسناوي في سجل الطواف الجزائري عز الدين لعقاب المتوج بالنسخة الماضية، في حين كان اللقب في أول نسخة للإماراتي يوسف ميرزا ليحافظ الدراجون العرب على لقب طواف الزبارة الدولي لثلاث مرات على التوالي.

وتصدر الحسناوي الطواف بعد ان حل ثالثا في المرحلة الرابعة والأخيرة من الطواف والتي ربطت بين سميسمة وقلعة الزبارة على مسافة 119.9 كلم الذي تصدره الدراج ايجن واكر من فريق الكويت سايكلينج بزمن قدره 2ساعة و45 دقيقة و8 ثوان، وحل الإيراني ناصر ريزافي من فريق بيشمن جاينت في المركز الثاني، أما المركز الثالث فعاد للحسناوي وكلاهما بنفس التوقيت مع صاحب المركز الأول في مرحلة صعبة شهدت تنافسا كبيرا بين الدراجين.

وأكد الحسناوي أن سعادته لا توصف باللقب، وقال الحمدلله على هذا الإنجاز الرائع الذي سيكون دافعا قويا لموسم أفضل بكثير وحافلا بإنجازات جديدة.

واكد: المرحلة الأخيرة تميزت بهبوب رياح قوية وهو ما ساعدني في تحقيق توقيت جيد والتقدم للمركز الأول في ختام الطواف بعد أن كنت الثاني في الترتيب ولهذا النجاح تحقق بفضل جهود وتميز فريقي.

من جانبه قال سالم عبد الرحمن بوشليبي مدير فريق الشارقة إن طواف الزبارة أفاد الفرق الخليجية والعربية كثيرا لأن 14 فريقا من مستويات مختلفة تتنافس في البطولة ونحن سعداء بالنتائج الرائعة التي حققها دراجونا ونحن نؤكد أن فريقنا ولد عملاقا لأنه حديث التكوين وحقق نتائج فاقت التوقعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا