• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مُنح عضوية مجمع اللغة الفخرية بقرار من السيسي

سلطان القاسمي يعلن إقامة مجمع للغة العربية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

القاهرة (الاتحاد)

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إقامة مجمع اللغة العربية بالشارقة ليكون عوناً ومسانداً للمجامع العربية في مختلف أقطار العالم العربي، وعبر سموه عن بالغ تقديره لفخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على إصداره قراراً جمهورياً يتم بموجبه منح صاحب السمو حاكم الشارقة العضوية الفخرية في مجلس مجمع اللغة العربية، كما توجه سموه بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس المجمع على ترشيحهم له لاستحقاق هذا المنح.

جاء ذلك، في كلمة لصاحب السمو حاكم الشارقة، ألقاها صباح أمس في مجمع اللغة العربية بمدينة السادس من أكتوبر بجمهورية مصر العربية، ضمن الحفل الذي أقيم بمناسبة الاحتفاء بمنح سموه العضوية الفخرية في مجلس المجمع، وهي المرة الأولى التي يختار فيها المجمع عضواً فخرياً به، منذ افتتاحه في عام 1934، وتأتي هذه الاحتفالية بالتزامن مع انطلاق مؤتمر مجمع اللغة العربية في دورته الـ 82، والتي تقام في الدورة الحالية بعنوان «واقع اللغة العربية في المجتمعات العربية الأسباب والمواجهة».

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بقوله: «الحمد الذي أعزنا بالإسلام ديناً، وباللغة العربية لساناً وثقافةً وحضارة، الحمد لله الذي كرم العرب حينما اختار لغتهم لتكون لغة القرآن الكريم باعتبارها صالحة لنشر عقيدة الإسلام وشروح القرآن الكريم وتفاسيره، فضلاً عن قدرتها على استيعاب كل المعارف وفنون العلوم وبناء الحضارة».

وعبر سموه عن خالص تقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر قراراً جمهورياً باختياره عضواً في هذا المجلس العريق، بناءً على ترشيح أعضاء المجمع، المؤتمنون على اللغة العربية، الحريصون على شرح غامضها، وبذل كل الجهود في تسيير أمرها، وتذليل صعابها لكي تكون كما أرادها الله لغة لبناء الحضارة، وتحصين الأمة حفاظاً على هويتها.

كما عبر سموه عن شكره لأعضاء المجمع «على دعوتكم الكريمة لكي أكون واحداً منكم، مؤمناً بقضيتكم، مدافعاً عن رسالتكم، باذلاً كل جهدٍ لكي تكون لغتنا العربية وافية بمتطلبات العلوم والفنون وتشييد الحضارة المعاصرة، التي لم يكن قيامها في أي مكان في العالم على حساب اللغة والثقافة والهوية، بل كانت هي الأساس المتين لبناء كل الحضارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض