• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» و«جنرال إليكتريك» تبحثان تطوير المحطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

بحثت هيئة كهرباء ومياه الشارقة سبل تفعيل التعاون مع شركة جنرال إلكتريك الأميركية لتطوير محطات الإنتاج وفق أفضل المواصفات العالمية التي تحافظ على البيئة وتخفض نسبة الفاقد من الشبكات وتضمن التحسين المستمر لإدارة البنية التحتية في مجال الطاقة وإعداد برامج تدريبية متخصصة لتأهيل الكوارد البشرية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة لوفد من شركة جنرال الكتريك برئاسة جوي ماسترنجلو الرئيس التنفيذي لوحدات توليد الطاقة على مستوى العالم بالشركة بهدف تفعيل آفاق التعاون والاستفادة من تبادل الخبرات بين الطرفين خاصة في مجال تطبيق التكنولوجيا المتقدمة في مشاريع البنية التحتية لمجالات الطاقة بما يضمن كفاءة التشغيل وتقليل الفاقد من الشبكات.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم أهمية التواصل الفاعل مع الجهات والمؤسسات والشركات العالمية والمحلية ذات العلاقة والصلة المؤثرة في تطوير وتحسين نطاق العمل في مجال الطاقة وترشيد الاستهلاك طبقا لمعايير ومبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى ايزو 50001.

وأوضح أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أول هيئة كهرباء ومياه عربية تتبنى هذه التوصيات وتطبقها وحققت نتائج إيجابية كبيرة من خلال برامج متنوعة تناسب كافة فئات المجتمع، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتخفيض الفاقد من الشبكات الكهربائية بنسبة لا تقل عن 50% خلال المرحلة المقبلة وذلك تنفيذا لاستراتيجيات وأهداف وثيقة الشارقة مدينة الترشيد التي أعدتها الهيئة واعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة كمنهج عمل تعمل الهيئة على تحقيقه بالتعاون مع كافة الجهات خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن الاجتماعات المستمرة مع ممثلي أفضل الشركات العالمية تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالعمل على استقطاب كبريات الشركات العالمية للتعاون مع الهيئة وتطوير شبكات التوزيع ومحطات التوليد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعقد الشراكات الاستراتيجية للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات وذلك تجسيدا لرؤية الهيئة الرامية إلى تعزيز وتوظيف أحدث التقنيات التي تضمن أعلى مستويات الكفاءة في إنتاج وتوزيع الطاقة وخدمة الناس.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء بين الجانبين على تفعيل التعاون في مجال البرامج التدريبية المشتركة وإعداد الكوادر والكفاءات وابتكار الحلول لمواجهة التحديات.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وجنرال إلكتريك ستساهم في تطوير مجالات العمل، مشيدا بالمكانة العريقة والرائدة للشركة في ابتكار الحلول المستقبلية وما حققته من إنجازات كبيرة ومهمة في مجال الطاقة وتطوير الكفاءات.

من جانبه، قال جوي ماسترنجلو الرئيس التنفيذي لوحدات الطاقة بشركة جنرال إلكتريك إننا فخورون بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مجال تطوير مجالات إنتاج الطاقة وتدريب الكوادر البشرية، مشيرا إلى أن الشركة تركز على تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية واستلهام الحلول في قطاعات الطاقة والحفاظ على البيئة لأهمية هذه القطاعات وما تحمله لمستقبل هذه المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا