• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اختطاف خبير يوناني في عدن

محافظ شبوة ينجو من الاغتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

عدن (الاتحاد، وكالات)

تمكنت أجهزة الأمن اليمنية من إحباط محاولة اغتيال كانت تستهدف محافظ شبوة، عبدالله علي النسي، عن طريق زرع عبوة ناسفة أمام البوابة الرئيسة للمنزل.

وأوضح مصدر محلي في شبوة أن الشرطة عثرت على عبوة ناسفة أمام المنزل، وقامت بتفكيكها قبل انفجارها بعد أن زرعها مسلحون مجهولون وفق ما بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وبين المصدر أن العبوة صممت على شكل قالب طوب من النوع المستخدم في البناء وهي شديدة الانفجار، مشيراً إلى أن العملية تهدف في الأساس إلى إرباك مشهد عودة الحياة للمحافظة وتطبيع مختلف الأوضاع فيها وإرباك جهود قيادتها وأجهزتها الأمنية والتوجيهات الرامية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار. وجاءت هذه المحاولة بعد أسبوعين من اغتيال محافظ عدن اللواء، جعفر محمد سعد، و8 من مرافقيه في تفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه في مدينة التواهي، وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنها.

من جانب آخر، قال مصدر أمني يمني إن مسلحين مجهولين خطفوا الأسبوع الماضي خبيراً أجنبياً يحمل الجنسية اليونانية ويعمل لدى شركة ملاحة في مدينة عدن جنوب البلاد. وقال المصدر لـ«الاتحاد» إن الخبير اليوناني، أدريانوا، وهو كبير المهندسين في شركة عبر البحار الملاحية التابعة للمستثمر اليمني المعروف أحمد العيسى في عدن، «اختطف قبل أسبوع أثناء عودته إلى السكن الذي يقيم فيه بمنطقة إنماء السكنية» شمال المدينة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية الشرعية. وأكد مصدر في الشركة لـ«الاتحاد» انقطاع الأخبار عن المهندس اليوناني منذ أيام، وقال ولم نتمكن حتى اللحظة من معرفة مكان تواجده أو الجهة التي تقف وراء اختطافه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض