• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تتعهد بالتبرع بمليون دولار لـ«صندوق الأمم المتحدة للطوارئ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

نيويورك (وام)

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتبرع بمبلغ مليون دولار للصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ «سي.إي.آر.أف» CERF لعام 2016، جاء ذلك خلال بيان التبرع الذي أعلنته الإمارات أمس الأول أمام المؤتمر رفيع المستوى الذي نظمته الأمم المتحدة في مقرها الرئيسي بنيويورك لحشد تبرعات الدول لهذا الصندوق.

وأكدت الإمارات في البيان أن الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ يلعب دوراً قيماً لا يقدر بثمن في مجال حشد الجهود الإنسانية الدولية للتخفيف من معاناة الشعوب في حالات الطوارئ الأكثر إلحاحاً سواء كانت حالات طارئة جديدة أو مستمرة أو طويلة الأمد وذلك عن طريق تزويد منظمات الأمم المتحدة بالموارد اللازمة لمساعدة من هم في أمس الحاجة.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ يعمل من خلال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية «أو. سي. اتش. أيه» OCHA وتم انشاؤه في عام 2006 لتيسير استجابة وكالات الأمم المتحدة للأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

ولا يزال الصندوق بعد مرور عشر سنوات من إنشائه أداة حيوية للأمم المتحدة لحشد الموارد لمعالجة الكوارث الإنسانية.. ومنح في عام 2015 أكثر من 450 مليون دولار لوكالات الأمم المتحدة وشركائها المنفذين للاستجابة للأزمات في أربعين بلداً، وفي العام الماضي ساهمت 125 دولة في الصندوق لدعم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض