جديد شركة سوني

«بلاي ستيشن فيتا» جهاز محمول يعمل باللمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2011

الاتحاد

كشفت شركة سوني النقاب عن جهازها المحمول الجديد للألعاب “بلاي ستيشن فيتا”، وهو جهاز محمول باليد، يعمل باللمس ولديه مجسات استشعار تمكنه من تنفيذ الأوامر بمجرد تحريك الجهاز، وتعتبر شركة سوني أن هذا الجهاز هو أكبر منتج لديها ستقوم بطرحه في الأسواق بعد جهازها ذائع الصيت “بلاي ستيشن 3”.

يمتاز الجهاز الجديد من شركة سوني بأنه يتيح للاعبين إمكانية الاتصال فيما بينهم عبر شبكات الهواتف المحمولة ونقاط Wi-Fi، كما يستخدم الجهاز تقنية تتبع المواقع GPS. حيث قامت شركة سوني بعقد شراكات استراتيجية مع شركات مثل شركة “إي تي أند تي” الأميركية. وقد تم عرض الجهاز، بسعر 249 دولارا لإصدار Wi-Fi، في معرض الإلكترونيات “E3”. ومن المنتظر أن تتوافر النسخة الخاصة بالهواتف المحمولة بسعر 299 دولاراً للجمهور، ويستلزم ذلك أن يشترك المشترون في خطة البيانات التي يقدمها مزودو الخدمة.

يتميز الجهاز المحمول بكاميراتين أمامية وخلفية، وشاشة لمس أمامية ولوحة لمس خلفية وذراعي ألعاب ذوي مقبض مميز خاص بممارسة الألعاب. ويتيح الجهاز للاعبين إمكانية اللعب في مواجهة مستخدمي وحدات بلاي ستيشن 3 عبر شبكة بلاي ستيشن على الإنترنت. ويأتي الجهاز مزوداً بأداة لقياس السرعة، ما يعني أيضاً أنه يتفاعل عند حمله من زوايا مختلفة ونقله في الهواء. ويتميز جهاز فيتا بحجم أكبر قليلاً من جهاز بلاي ستيشن PSP، والذي تم بيع أكثر من 70 مليون وحدة منه على مستوى العالم منذ طرحه عام 2004، ومن المقرر أن يستمر بيع جهاز بلاي ستيشن هذا مع ألعاب جديدة، وجنباً إلى جنب مع الجهاز الجديد. يطلق على جهاز بلاي ستيشن الجديد فيتا (NGP)، إشارة إلى الجيل التالي من الأجهزة المحمولة.

وفي تصريح للمدير التنفيذي لشركة سوني، كازو هيراي، أثناء حديثه في صالة الألعاب الرياضية بلوس أنجلوس قال: “إن جهاز بلاي ستيشن فيتا سيحدث تغييراً كبيراً في مفهوم أجهزة الألعاب الترفيهية المحمولة”. وقام أحد الموظفين بشركة سوني بعرض إصدار خاص بالجهاز من لعبة “ ncharted 3”، حيث استخدم الأزرار وذراعي الألعاب وشاشة اللمس للتحريك والتنقل عبر اللعبة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري