• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ضمن فعاليات «عام الخير»

9 مبادرات تطلقها «إسلامية دبي» بـ 40 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن تنفيذ 9 مبادرات بتكلفة تتجاوز 40 مليون درهم، ضمن فعاليات «عام الخير»، مشيرة إلى أن هذه المبادرات شملت رعاية الفقراء وإطعامهم، وتنمية التعليم، ودعم الصحة، وتفريج كربات النزلاء، وإعانة المتزوجين، وإدخال السرور على المسلمين.

وأشارت الدائرة، إلى أن هذه المبادرات تستهدف عشرات الآلاف من الأشخاص، وتُنفذ بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات الاتحادية والمحلية، منوهة بتشكيل العديد من اللجان التنفيذية اللازمة للمبادرات، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك توقيع مذكرات تفاهم في القريب العاجل لبعض المبادرات، مثل مبادرة«سرير الخير».

وتشمل المبادرات التسع: «سرير الخير»، و«تفريج كربة نزيل»، و«كرسي العلم»، و«صندوق الطوارئ الخيري»، و«إطعام الطعام»، و«برنامج إمارات الخير»، و«فرحة العيد»، و«تجهيز منزل»، ومبادرة «زرع وثمر».

وقال الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، في مؤتمر صحفي عقدته الدائرة أمس في متحف الاتحاد بدبي: «جاءت هذه المبادرات بعد دراسة للجوانب التي يمكن للدائرة من خلال مشاريعها الرائدة وقطاعاتها أن تنفّذها، وينتفع بها المجتمع، وقد خلصنا إلى 9 مبادرات مهمة، تتوزع على أغلب فئات المجتمع التي بحاجة إلى دعم مباشر أو غير مباشر».

وأضاف: «راعينا في هذه المبادرات الطبيعة المحلية، وما تتطلع إليه الإمارة من شهود حضاري وتفاعل خيري إنساني، لنصل إلى خدمة عموم الجمهور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا