• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مع نمو الطلب السياحي من سكان الدولة إليها

الصين ضمن قائمة أهم الدول المصدرة للسياح إلى الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

تتبوأ الصين مركزاً متقدماً بين أكثر الدول المصدرة للسياح إلى الإمارات العام الحالي حيث ارتفع عدد النزلاء الصينيين منذ بداية العام بمعدلات عشرية، وسط توقعات بارتفاع الطلب العام المقبل مع تكثيف الجهود الترويجية في الصين، بحسب عاملين في القطاع.

وكان تشانغ هوا، السفير فوق العادة ومفوض جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات، توقع في وقت سابق أن ينمو عدد السياح الصينيين في دولة الإمارات العام الحالي 10% إلى 550 ألف سائح مقارنة بـ 500 ألف سائح العام الماضي، وتفصيلا حول عدد السياح الصينيين العام الماضي، استقبلت إمارة دبي العام الماضي نحو 350 ألف سائح صيني في وقت استقبلت أبوظبي نحو 150 ألف سائح.

وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ارتفع عدد النزلاء من الصين بنسبة 69% إلى 137,8 ألف نزيل خلال 9 أشهر مقارنة مع 81,5 ألف نزيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي إضافة إلى نمو بنسبة 43% في عدد الليالي، وحلت الصين المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأسواق الخارجية المصدرة للنزلاء لأبوظبي.

وفي دبي، أظهرت إحصاءات دائرة التسويق السياحي والتجاري خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2015، أن عدد الزوار من الصين قد شهد ارتفاعاً بنسبة 32% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وتعد الصين إلى جانب الهند والسعودية في صدارة قائمة زوار دبي.

وقال حارب مبارك المهيري نائب الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في شركة الاتحاد للطيران، إن الصين أصبحت في قائمة أهم الأسواق المصدرة للسياح لأبوظبي حيث إن الإمارة شهدت نمواً بعدد النزلاء الصينيين يتجاوز 60% في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي متوقعاً نمو الطلب العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا