• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م

عصابة من المسنين تنفذ أكبر عملية سطو مجوهرات في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

أ ف ب

شبهت الصحافة البريطانية العصابة المتهمة بالوقوف وراء أكبر عملية سرقة مجوهرات في تاريخ البلاد، بمجموعة اللصوص في فيلم "أوشينز إيليفن" من بطولة براد بيت وجورج كلوني، إلا أن الواقع مختلف تماما وأقل إثارة بكثير.

منذ الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي، تجرى محاكمة أربعة منهم في محكمة "ووليتش" في لندن، على أن يصدر الحكم النهائي في حقهم في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.

وقد أقر أربعة آخرين بالذنب، من بينهم العقل المدبر للعملية البالغ من العمر 76 عاما. وقدرت قيمة المسروقات ب14 مليون جنيه استرليني (حوالى 20 مليون يورو) حيث نهبت في بداية أبريل من خزنات شركة "هاتون غاردن" في قلب لندن.

ولم يتم العثور بعد على أحد أفراد العصابة الملقب بـ "بايزل" والذي يشتبه في أنه أمن الحراسة، ما يعقد بعد أكثر الظروف المحيطة بعملية سرقة تاريخية.

ويشبه مخطط العملية "وهي أكبر سرقة في السجل القضائي في بريطانيا" سيناريو فيلم هوليوودي مع أبطال خارجين عن المألوف يناهز معدل أعمارهم الحادية والستين، بحسب المدعي فيليب إيفانز.

وقد انتهز اللصوص، وهم بغالبيتهم سارقون مخضرمون، عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة عيد الفصح للدخول إلى قاعة الخزنات في شركة "هاتون غاردن سايف ديبوزيت".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا