• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دفعة جديدة من جرحى اليمن إلى مشافي السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

الخرطوم(وكالات)

وصلت إلى الخرطوم دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين قادمين عبر المملكة العربية السعودية، وتحديداً إلى مدينة مروي الطبية اواقعة على بعد 310 كلم شمالي العاصمة السودانية. واستقبلت جمعية الهلال الأحمر السوداني، ليل الأحد، 36 جريحاً ومرافقاً إنفاذاً للاتفاق الموقع بين الجمعية ومركز الملك سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. ووقع مركز الملك سلمان السعودي في الخرطوم في فبراير الماضي، ثلاث اتفاقيات مع الهلال الأحمر السوداني، تتعلق بدعم التخصصات في الكوادر النادرة، ودعم الكوادر الطبية داخل اليمن، وعلاج الجرحى اليمنيين في مشافي السودان.

وكان في استقبال الجرحى اليمنيين في مطار الخرطوم وزيرة الدولة في شؤون الصحة سمية إدريس وأمين عام الهلال الأحمر السوداني، والقائم بأعمال السفارة اليمنية . إلى ذلك سيغادر فريق طبي جراحي من الهلال الأحمر السوداني إلى جنوب المملكة العربية السعودية لعلاج الجرحى اليمنيين في المناطق الحدودية بين المملكة واليمن.

يذكر أن الهلال الأحمر السوداني كان أجلى أواخر العام الماضي أكثر من 350 جريحاً يمنياً، عولجوا في السودان.

ووصلت إلى السودان خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين طائرات تقل عشرات الجرحى اليمنيين، واستقبل مستشفى الصافي في الخرطوم بحري 80 جريحاً برفقة 18 مرافقاً، بينما استقبل المستشفى الجنوبي 95 مصاباً و72 مرافقاً، كما وصل 110 مصابين في رفقة 40 مرافقاً. ويشارك السودان في تحالف «عاصفة الحزم» بقيادة السعودية لكسر شوكة الحوثيين في اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا