• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الحافلة الكهربائية».. أمل «فولكسفاجن» لتجاوز فضيحة العوادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 ديسمبر 2015

فولفسبورج، لاس فيجاس (د ب ا)

تكشف مجموعة فولكس فاجن الألمانية عن النموذج الاختباري لأول حافلة صغيرة تعمل بالكهرباء في معرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات، على أمل أن تساهم هذه الخطوة في إزالة بعض الضرر الذي لحق بسمعة المجموعة الألمانية على خلفية اعترافها بفضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم في ملايين السيارات التي تنتجها.

ورغم التزام المجموعة التي يوجد مقرها في مدينة فولفسبورج الألمانية الصمت حول النموذج الاختباري الجديد، فإن الصور التي تسربت له تشير إلى أنه يقدم سيارة على شكل صندوقي مع شعار فولكسفاجن في المقدمة والخلفية. وتقول مجلات السيارات داخل وخارج ألمانيا إنه يشير إلى السيارة الجديدة يمكن أن تكون الحافلة التي تمثل الخليفة التي طال انتظارها للسيارة الفان الشهيرة المستخدمة في التخييم التي ظل عشاق سيارات فولكسفاجن في انتظارها طيلة سنين.

وقال بيان صادر عن فولكسفاجن إن الشركة «ستقدم نموذجا اختباريا جديدا تماما في معرض لاس فيجاس للإلكترونيات، لكي تكشف التغييرات الكبيرة التي ستحملها هذه السيارة خلال السنوات القليلة المقبلة.. وأول وأهم هذه التغييرات هي أنها ستمثل بداية عصر جديد للسيارات الكهربائية ذات السعر المنخفض والقدرة على قطع مسافات طويلة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن».

ومن المنتظر أن تكون هذه السيارة التي لم تستقر المجموعة على اسم لها أحد نجوم معرض لاس فيجاس الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير المقبل. وسوف يقدم هيربرت دايس رئيس المجموعة هذه السيارة في كلمة رسمية له خلال المعرض.

من ناحيتها، قالت مجلة «أوتو كار» البريطانية إن الحافلة الكهربائية أصبحت قريبة من مرحلة الإنتاج، حيث يمكن أن يتم طرحها عام 2017. ومن المنتظر أن يتم طرح 3 فئات من هذه الحافلة تعمل بالبنزين والديزل (السولار) والكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا