• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

بلدية أبوظبي تقيس ممارسات استدامة الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع مكون من 9 مخرجات يهدف الى بناء نظام يستطيع قياس ممارسات الاستدامة في مشاريع الطرق من خلال تطوير نظام تصنيف استدامة الطرق في أبوظبي.

ويأتي هذا التوجه تأكيداً لحرص النظام البلدي على تطبيق أحدث النظم الخاصة بالاستدامة وضمن إطار استراتيجيتها التطويرية الهادفة إلى توفير أعلى المواصفات والمعايير الخاصة بمشاريع الطرق والبنية التحتية.

ونظمت البلدية ورشة عمل تدريبية حضرها أكثر من 30 مهندساً وموظفاً من موظفي البلدية وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة استهدفت تدريبهم على أحدث النظم الخاصة بقياس وتقييم مواصفات ومعايير الاستدامة المتعلقة بتنفيذ مشاريع الطرق، وذلك ضمن سعي البلدية نحو الاهتمام بالكوادر الوطنية والاستمرار في برامج تطوير أدائها وكفاءاتها وخبراتها وإكسابها المزيد من المعارف والنظم الحديثة في محور الاستدامة.

وأضافت البلدية أن نظام تقييم ممارسات الاستدامة في مشاريع الطرق والذي قطعت من خلاله شوطاً كبيراً يقوم على وضع المعايير الخاصة بإنشاء بنية تحتية مستدامة، بحيث يتم تطبيقها على كافة مراحل حياة المشروع، بدءاً من مرحلة التخطيط والتصميم، مروراً بمرحلة التنفيذ والبناء، وصولاً إلى مرحلة التشغيل والصيانة.

وأشارت أن تطوير هذا النظام يستند على بعض الأنظمة العالمية المطبقة في كل من الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وأستراليا، آخذاً بعين الاعتبار الممارسات القائمة التي يتم تطبيقها في هذا المجال في أبوظبي.

وأوضحت البلدية أنه في حال تطوير وتطبيق هذا النظام فإنه سيعمل على تحقيق فوائد عدة منها الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتخفيض الانبعاثات، فضلاً عن أن إنشاء النظام واكتماله سوف يساهم بشكل فعال في صياغة استراتيجيات الاستدامة لمشاريع الطرق في أبوظبي، الأمر الذي يساعد على تقليل التكاليف والحفاظ على البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض